الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الوفد»: زيادة مقدمات «المجمعات الصناعية» تعوق المستثمر

«الوفد»: زيادة مقدمات «المجمعات الصناعية» تعوق المستثمر
«الوفد»: زيادة مقدمات «المجمعات الصناعية» تعوق المستثمر




كتب - طه النجار

دعا المهندس ياسر قورة، نائب رئيس حزب الوفد للشئون البرلمانية والسياسية، هيئة الاستثمار إلى الالتزام بالشروط السابق اعلانها لتحفيز الاستثمار، مضيفًا أن المستثمرين تفاجأوا بزيادة مقدمات المجمعات الصناعية بمدينة السادات بنحو 40% على خلاف ما أعلنت عنه الدولة خلال طرح المشروع بنحو 25% وهو يعد عائقاً جديداً للمستثمرين ويهدد جهود جذب الاستثمار حيث وضع بعض المستثمرين فى مأذق مالى.
وأوضح قورة، أن وزارة الصناعة ممثلة فى هيئة التنمية الصناعية قامت بزيادة مقدمات المشروع دون مبرر رغم أنه تم تسعيره بعد قرار التعويم فى حين لم يكن هناك متغيرات اقتصادية إلا أن وزير الصناعة يضع عائقًا أمام المستثمرين الجادين فى تنفيذ المشروع وتشغيل المصانع وتوفير فرص عمل جديدة للشباب بجانب ضخ استثمارات لتشغيل ذلك القطاع الذى عانى كثيراً خلال السنوات الماضية.
وأكد نائب رئيس الوفد للشئون البرلمانية أن القرارات المتخبطة من شأنها اﻹضرار بالاقتصاد وخلق حالة من اﻹحباط الشديد لدى المستثمرين وكان يجب على وزير الصناعة التمهل لحين إنجاح التجربة فى ظل اﻷوضاع الاقتصادية الحالية والتى تستلزم جذب المستثمرين بدلاً من عزوفهم عن الاستثمار فى مصر.
وأضاف قورة أن الهدف من مشروع المنشآت الصناعية الجاهزة للصناعات الصغيرة والمتوسطة المساهمة فى النهوض بالصناعة ودفع عجلة التنمية والإنتاج وتوفير الكثير من فرص العمل للشباب وما يمثله من ركيزة أساسية لدعم وتنمية الاقتصاد القومى.
وطرحت وزارة الصناعة مجمعا صناعيا متكاملا بمدينة السادات للصناعات الصغيرة والمتوسطة الربع اﻷول من العام الجارى يشمل 150 وحدة صناعية مبنية بنظام تسليم المفتاح، وتتراوح المساحات من 900 م2 وحتى 2000 م2، وتأتى هذه المشروعات ضمن الـ 500 مصنع التى تم عرضها على رئيس الجمهورية والجاهزة لتشغيل الفورى.