الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

منح استثنائية للطلاب من جامعتى «الصينية واليابانية»

منح استثنائية للطلاب من جامعتى «الصينية واليابانية»
منح استثنائية للطلاب من جامعتى «الصينية واليابانية»




كتبت - شيماء عدلى


أعلنت جامعتى المصرية الصينية واليابانية عن حزمة استثنائية من المنح الكلية والجزئية وذلك لبدء الدراسة بهم فى مرحلة البكالوريس.
وقالت الدكتورة كريمة عبدالكريم رئيس مجلس أمناء الجامعة المصرية الصينية، إن الطلاب بالجامعة، سيخوضون تدريبا عمليا لمدة عامين فى الصين، فضلا عن تدريب عملى بمصر منذ الفرقة الأولى للدراسة، مشيرة أن الحد الأدنى للقبول بكلية الهندسة 80%، الاقتصاد والتجارة الدولية 65%، وكلية العلاج الطبيعى - بعد الحصول على الموافقة، سيبلغ الحد الادنى للتقدم فيها90%.، وذلك وفقا للحدود الدنيا التى قررتها وزارة التعليم العالى.
من جانبها أعلنت الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، عن حزمة متنوعة من المنح الدراسية الحكومية والخاصة لطلاب الثانوية العامة الناجحين، والتى تتنوع ما بين منح تغطى مناطق جغراقية متنوعة (مثل الصعيد وسيناء)، منح خاصة لطلاب المدارس الثانوية STEM والطلاب الوافدين، وأيضا أثناء الدراسة بالجامعة للمتميزين رياضياً وفنياً وعلمياً. وتغطى المنح الدراسية المتاحة الآن الرسوم الدراسية وتكاليف الإقامة بشكل كامل أو جزئى والمنح المقدمة كالتالى، منح مؤسسة مصر الخير، وتقدم المؤسسة، نوعين من المنح الدراسية على النحو التالى، منحة ناهلون (Nahloon).