الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كاميرا المراقبة تفضح «غادة صقر»

كاميرا المراقبة تفضح «غادة صقر»
كاميرا المراقبة تفضح «غادة صقر»




دمياط ـ محيى الهنداوى

مشادة كلامية وقعت مساء الاثنين الماضى بين الدكتورة غادة صقر، عضو مجلس النواب، وإحدى البائعات المتجولات على شارع النيل- برأس البر، تطورت للاشتباك بالأيدى، حيث قامت خلاله النائبة بصفع البائعة على وجهها، ما أدى إلى قيام الأخيرة بالاعتداء على عضو مجلس النواب وشقيقها بمساندة زملائها من الباعة الجائلين.
وعلى أثر هذه الواقعة اتصلت النائبة غادة صقر تليفونيا برئيس مدينة رأس البر المحاسب محسن عزيز وطلبت منه الحضور فورا لمكان الواقعة، إلا أنه رفض الاستجابة لمطلبها ولم يحضر.
فتطور الأمر حسب ما رصدته كاميرا المراقبة الخاصة بأحد المحلات التجارية بمدينة رأس البر وتم تداوله على صفحات التواصل الاجتماعى فيس بوك حيث سجلت الكاميرا قيام النائبة غادة صقر عضو مجلس النواب بالعودة لشارع النيل برأس البر، وطرح أحد صناديق القمامة أرضا  فى الشارع ما جعل محتوياته من قمامة  تتناثر وتنتشر فى نهر الشارع.. وقيام النائبة بتصوير القمامة المتناثرة من الصندوق فى الشارع  بالموبايل، ونشره على صفحتها الشخصية على «الفيس بوك» لإظهار إهمال المسئولين بمجلس مدينة رأس البر فى تنظيف شوارع المدينة السياحية قبلة المصطافين فى الصيف.
وطلبت غادة صقر عضو مجلس النواب فى البوست المنشور على «الفيس بوك» من محافظ دمياط الدكتور إسماعيل طه إقالة رئيس مدينة رأس البر الحالى المحاسب محسن عزيز، عقابا له على موقفه معها.  
لكن كاميرا المراقبة وعدد من مستخدمى موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، أفشلوا حيلتها حيث ظهرت النائبة غادة صقر، عضو مجلس النواب، فى فيديو المراقبة تلقى بصندوق القمامة على الأرض لتسقط القمامة التى بداخله، لتستطيع مهاجمة رئيس الحى بالتصوير بجانب الصندوق بعد تناثر القمامة حوله.
وبعدها نشرت صورتها بجانب الصندوق الملقى على الأرض، على فيس بوك مصحوبة بتعليق: «أين محافظ دمياط من زبالة رأس البر والبلطجية؟، يجب أن يتم إقالة رئيس المدينة .
واتهمت صقر رئيس مجلس المدينة والقيادات التنفيذية فى المحافظة بالتقاعس عن القيام بدورهم فى عملية نظافة رأس البر، فى الوقت الذى كشفت فيه بعض كاميرات المراقبة الموجودة فى محل حجازى للملابس النائبة وهى تفرغ صندوق القمامة على الأرض وتقوم بالتقاط صور بجانبه.. قال المحاسب محسن عزيز رئيس الوحدة المحلية لمدينة رأس البر، لقد تعودنا منذ أن عملنا بالمحليات على احترام النواب والتعامل بالتزام، فمنهم المتعاون والمدرك لطبيعة العمل، ومنهم المتكبر، ومنهم الذى يعتذر إذا أخطأ، ولا أريد الخوض فى الحديث فى تلك الواقعة، لأننا نعمل على الحفاظ على دمياط وسمعتها ، وهى أرادت أن تسئ لبلدها، وما حدث لم نكن نتوقعه، خاصة أن علاقتى بالنواب جيدة وليس لى مصالح مع أحد منهم، وما رصدته الكاميرا بمحل حجازى للملابس كان فى تمام الساعة الثالثة إلا ثلث صباحا تقريبا حسب الفيديو، قبل مغادرة العمال لمواقعهم بساعة، لأن العمل هنا فى رأس البر على مدار الساعة «نهارنا ليل وليلنا نهار»، حسب الورديات الخاصة بعمال النظافة، ونحن نعمل على استقبال رواد رأس البر من  جميع أنحاء الجمهورية، ولابد أن يكون البلد نظيفاً، وعلى كل حال دمياط فيها «اللى مكفيها» وكان يجب الحفاظ على سمعة بلدنا، ولا أملك إلا أن أقول «إن الله يدافع عن الذين آمنوا».
  قال الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه محافظ دمياط، ليس لدى أى تعليق على الواقعة، مؤكدا أن الموضوع شعبى أكثر منه تنفيذى، لا يخصه ولا يعنيه.
جدير بالذكر عندما دخلنا أمس الخميس على الصفحة الرسمية للنائبة الدكتورة غادة صقر عضو مجلس النواب بموقع التواصل الأجتماعى «فيس بوك» وجدنا أنها قامت بحذف «بوست» صندوق القمامة الذى طالبت خلاله من محافظ دمياط بإقالة رئيس مدينة رأس البر.
فى حين اكتفت بخبر منشور على أحد المواقع الإلكترونية عن  واقعة اعتداء بلطجية عليها وعلى شقيقها الصغير تامر صقر وقيام الشرطة بالقبض على 6 بلطجية تم التعرف عليهم من خلال كاميرات المراقبة.