الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الرى يتقدم بطلب لمجلس الوزراء بتعيين حراسات خاصة على آبار سيناء




 
 وجه  د. محمد بهاء الدين وزير الموارد المائية والرى أعضاء لجنة السياسات بالوزارة  لإعداد مذكرة للعرض على مجلس الوزراء بشأن  الموقف من العمالة الخاصة بتشغيل الآبار بمناطق سيناء والوادى الجديد، تتضمن حجم العمالة المطلوب تعيينها لحراسة الابار أو النظر بشأن مشاركة الأهالى فى منظومة الإدارة والتشغيل ودراسة الموافقة على تحرير عقود صيانة وتشغيل، مع تدبير اعتمادات لصيانة المعدات بقطاع المياه الجوفية بالمناطق النائية.
 
وقرر الوزير خلال اجتماعه باللجنة أمس تشكيل لجنة للنظر فى مدى الاستفادة من التغطيات القائمة على المجارى المائية ومنافع الرى والصرف فى إقامة مشروعات تخدم المصلحة العامة مقابل حق انتفاع وفق شروط وضوابط تحددها الوزارة فى هذا الصدد . إضافة إلى تشكيل لجنة فنية لدراسة إمكانية توسيع حبس منطقة العباسة ( ك71- ك75)على ترعة الإسماعيلية نتيجة للتوسعات الحالية.
 
وأقر الوزير  قواعد منح الإجازات الخاصة بالمهندسين بدون مرتب ، على أن يكون قد أمضوا عامين فى عمل فعلى بعد التعيين، وألا تتجاوز مدة الإجازة أربع سنوات بالداخل أو الخارج ، وتتضمن تلك المدة فترة العمل بالرى المصرى بالسودان وأوغندا ، والذين تجاوزت مدة إجازاتهم حاليًا.
 
وتناول الاجتماع الموافقة على إنشاء قطاع تحت مسمى « الشئون المالية وإدارة الموارد البشرية» يتولى جميع المهام الموكلة بالنواحى المالية والإدارية والمضى قدماً فى تحقيق تنمية بشرية مستدامة تنهض بأعباء ومسئوليات الوزارة، وكذلك  تشكيل لجنة لدراسة إمكانية تعيين ذوى التخصصات الفنية من غير المهندسين المدنيين على درجة « مديرى عموم» على مستوى قطاعات وهيئات الوزارة، مع إنشاء الهياكل اللازمة والمسميات الوظيفية فى هذا الشأن، وكذلك الموافقة على إعادة هيكلة الإدارات المركزية التابعة لمصلحة الميكانيكا والكهرباء بما يخدم المصلحة العامة.