الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الاستفتاء يجبر اتحاد الكرة على تأجيل الدورى لأول يناير





 
 
يعقد اليوم - الأحد - اتحاد الكرة برئاسة حسن فريد نائب الرئيس فى غياب جمال علام رئيس الاتحاد  المتواجد فى اليابان بدعوة من بطولة كأس العالم للأندية اجتماعاً مع أندية الدورى الممتاز لبحث إمكانية عودة المسابقة فى الموعد المحدد سلفاً من جانب الجبلاية وهو 18 ديسمبر الجارى إلا أنه من المنتظر أن يتم تأجيله إلى موعد لاحق قد يكون الأول من يناير بسبب التصويت على استفتاء الدستور فى المرحلة الثانية السبت المقبل 22 ديسمبر.

 
ويعقد الاجتماع وسط شكوك بعدم حضور عدد من الأندية، حيث يقول عفت السادات رئيس نادى الاتحاد السكندرى لن أذهب وسأرسل مندوباً عن النادى فهذا اجتماع وهمى لا قيمة له، البلد لا يوجد به رجل يقدر يأخذ قرار.. الكل عامل «عبيط»! الأمور مايعة.. قلت من شهور إنه لا يوجد دورى ولم يصدقنى أحد، هل معقول أن فترة الإعداد للاتحاد السكندرى تكون خمسة أشهر.. معظم الأندية سيتم إغلاقها بالرغم من أن لها دورا اجتماعياً وسياسياً بسبب عدم وجود موارد مالية.. وحول إمكانية رفع دعوى قضائية ضد اتحاد الكرة والدولة لعدم وجود دورى قال السادات: رفع القضايا كلام غير مقبول. أرفض هذا الأسلوب لكن يتم تنسيق الأمور بشكل أفضل من ذلك بمعنى أن وزارة الرياضة يجب أن تتبنى وجهة نظر الأندية فى الدفاع عن حقوقها خاصة أن العامري فاروق وزير الرياضة متفهم بشكل كبير ويعلم جيداً قيمة ودور الرياضة ومؤخراً قام بمساعدة فريق السلة بالنادى فى بطولة إفريقيا.. كما أرفض ما يردده البعض باستقالة اتحاد الكرة لأن عودة الدورى أكبر منه.
 
ومن جانبه قال محمد بدر رئيس نادى إنبي: إن اجتماعات الجبلاية أصبحت كثيرة كل أسبوع أو أسبوعين ولا يوجد شيء مثمر وبدلاً من عقد اجتماعات مع الأندية يذهبون لوزارة الداخلية ويجلسون معهم ليعرفوا الدورى سيعود أم لا.. وأضاف رئيس رنبى أن أى شخص عاقل يقول إنه لا يوجد دورى فى ظل الأجواء التى نعيشها فى الوقت الراهن على المستوى السياسى والأمنى فلا أحد يستطيع أن يتكلم عن الدورى وحتى الشرطة نفسها لم تعد قادرة على تأمين المباريات التى من الممكن استخدامها فى أشياء أخرى سياسية، وحتى الشروط التى طلبتها النيابة فى الاستادات لا يوجد شيء منها تم تنفيذه سوى استادين منها الدفاع الجوى بالسويس الذى تم تركيب كاميرات به.. فمثلاً استاد بتروسبورت لم يتم تركيب أى كاميرات به لأنها تتكلف 5 ملايين جنيه غير ماكينات التذاكر الإلكترونية.
 
واعتبر محمد بدر الاستعانة بشركات تأمين خاصة «كلام فاضي» لأنها مكلفة جداً.. وتساءل رئيس نادى إنبي:  ماذا لو قام القضاء بإصدار أحكام فى مجزرة بورسعيد بالبراءة لمعظم أو كل المتهمين فهل ستعود إلى نقطة الصفر فى ظل رفض روابط الألتراس القرار لأنها تريد أحكام «تفصيل».