السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الداخلية «رجالة»

الداخلية «رجالة»
الداخلية «رجالة»




كتب ـ محمد هاشم  ـ قنا ـ حسن الكومى
 
فى تأكيد جديد على قوة الداخلية، وإيمان أبنائها، بضرورة مواجهة العناصر الإرهابية والإجرامية التى تهدد الأمن والأستقرار الدولة، والثأر للشهداء الذين يقتلهم الإرهاب غدرا، تمكنت عناصر من القوات الخاصة، وقوات الأمن بالداخلية، من تصفية خلية مكونة من 3 إرهابيين بالمنطقة الجبلية المتاخمة لمدينة «أبوتشت» بمحافظة قنا، يقودها الإرهابى الفار «عمرو سعد»، إضافة إلى تصفية 3 من العناصر الإجرامية المتهمة بقتل أمينى شرطة بمحافظة المنوفية.
وقالت وزارة الداخلية فى بيان لها، أمس، أنها قتلت الإرهابى «عيد حسين عيد سليمان» المتورط فى استهداف حافلة الأقباط بالمنيا، واستهداف رجال الشرطة بالأقصر، واغتيال ضابط الشرطة بقنا. وأوردت الداخلية معلومات عن الإرهابى منها أنه من مواليد 1988 شمال سيناء، وكان يقيم قرية الكفاح بمركز بدر بمحافظة البحيرة.
وأضافت الداخلية، أنها  صفت «خلية» بأحد الكهوف داخل أعماق المنطقة الجبلية الوعرة بمركز أبو تشت بمحافظة قنا، استغرق الوصول إليها عشر ساعات بالسيارات ذات الدفع الرباعى، ووصفت الداخلية المكان بأنه «عبارة عن مساحة صحراوية ترتفع نحو 500 متر عن سطح الأرض وتحيط بها الجبال المرتفعة من مختلف الاتجاهات وتغطيها الكثبان الرملية».  كما أنها تمكنت من الوصول للخلية الإرهابية وحدثت مواجهات بينها وبين الخلية التى ينتمى إليها الإرهابى الذى قتل. فيما لايزال هناك عنصران آخران جار تحديد هويتهما. وأسفرت المواجهة عن استشهاد الرائد أحمد عبدالفتاح جمعة.