الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هل ينقذ الخليج «عمر الأزرق»؟!

هل ينقذ الخليج «عمر الأزرق»؟!
هل ينقذ الخليج «عمر الأزرق»؟!




كتبت - آية رفعت


أبدى المؤلف عمرو فهمى استياءه مما نشر حول حصول فيلم «عمر الأزرق» على إيرادات قليلة فى الثلاثة أيام الأولى حيث قال فى تصريح خاص: إن العمل استطاع أن يحقق ما يزيد على 300 ألف جنيه فى الخمسة أيام الأولى. مؤكدا أن الفيلم ظلم إلى حد كبير لأن من يحسبون الإيرادات لا يأخذون فى الاعتبار أنه تم طرحه فى موسم وسطى بين العيدين مما قد يؤثر عليه بالإضافة إلى طرحه بـ38 دار عرض فقط.
وأضاف قائلاً: «لا يضعون فى اعتبارهم أن أغلب السينمات التى يعرض بها الفيلم من سينمات وسط البلد وهناك فارق كبير بين سعر تذاكر المولات والسينمات الأخرى. فنحن لا نعرض سوى فى مولين أو ثلاثة على الأكثر. وهذا بالتالى يؤثر علينا سلبا».
كما قال إن الفيلم لم يعرض فى محافظات بجانب القاهرة إلا فى ثلاث محافظات فقط، منها سوهاج والمنيا. بينما قال إن ما يؤكد على ارتفاع مستوى الفيلم أنه سيتم توزيعه فى الفترة المقبلة فى الخليج ومن المعروف أن سينمات دول الخليج لا تقبل كل الاعمال ولكن تنتقى منها الأفضل على حد قوله.
بينما قال فهمى إنه كان يتمنى أن يتم طرح الفيلم خلال عيد الأضحى أو الفطر لأنه مناسب لجو الأعياد من خلال الأكشن والموضوعات المشوقة. مؤكداً أنه أخذ وعدًا من الشركة العربية الموزعة ان عرض الفيلم سيستمر فى الأضحى.
يذكر أن عمر الأزرق  تدور أحداثه داخل عالم المخدرات حول أحد أباطرة هذه السموم الكبار والذى يتتبعه  ضابط بشرطة مكافحة المخدرات ويراقبه بشكل مستمر ليقع فى النهاية ويدمر نفسه بنفسه. وقد قال فهمى إنه تناول الحدث بشكل إنسانى حيث يتناول الجانب الشخصى لهذا التاجر والحياة الخاصة به. مؤكداً أنه أهتم بمناقشة فكرة وجود أنواع جديدة من المخدرات بالسوق والشباب لا يعرفون عنها شيئا، التى تسبب أمراضاً كثيرة مثل الشلل الكلى والجلطات وانواع السرطان المختلفة لوجود كيماويات مدمرة بها.
الفيلم من بطولة نضال الشافعى ومحمد سليمان وزكى فطين عبدالوهاب ونهال عنبر وصبرى عبد المنعم وإخراج ايهاب عبد اللطيف.