الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«التجارى الدولى» يتصدر مؤشر البورصة للتنمية المستدامة

«التجارى الدولى» يتصدر مؤشر البورصة للتنمية المستدامة
«التجارى الدولى» يتصدر مؤشر البورصة للتنمية المستدامة




نجح البنك التجارى الدولى- مصر فى تصدر مؤشر البورصة المصرية للتنمية المستدامة ليظل متربعا فى المركز الأول للعام الرابع على التوالى ومنذ عام 2014.
وأطلقت البورصة المصرية مؤشر التنمية المستدامة S&P/EGX ESG فى مارس 2010 وذلك بالتعاون مع مؤسسة ستاندرد اند بورز العالمية (Standard and Poor’s S&P) ومركز المديرين المصرى.
ويهدف هذا المؤشر إلى تشجيع المؤسسات على الشفافية والكشف عن ممارسات الحوكمة والممارسات الاجتماعية والبيئية بشكل واضح للاستفادة منها بالإضافة إلى دعمها وكذلك زيادة قيمتها السوقية. ويستهدف المؤشر المستثمرين الذين يعهدون بأموالهم إلى شركات تعزز المسئولية البيئية والتنمية المستدامة.
واستطاع البنك التجارى الدولى-مصر الحفاظ على صدارته لهذا المؤشر وذلك من خلال أعماله وعملياته القائمة على نهج المسئولية الاجتماعية التى يلتزم بها البنك تجاه البيئة والمجتمع المصرى.
جدير بالذكر أن البنك التجارى الدولي- مصر يتميز برؤية خاصة بالتنمية المستدامة النابعة من الالتزام نحو تحقيق نمو شامل ومسئول ومستدام عبر مختلف الأنشطة والمشروعات. فقد أطلق البنك فى عام 2013 وحدة متخصصة لمتابعة ودراسة سبل دمج الاستدامة فى العمليات المصرفية ومشاركة العاملين فى الممارسات الاجتماعية والبيئية، إلى جانب تطبيق مبادئ الاستدامة فى فروع ومقرات البنك على مستوى الجمهورية.
وعلى الصعيد العالمى، تستمر ريادة البنك التجارى الدولى-مصر فى تحقيق العديد من الإنجازات العالمية والتى لا تضيف إلى سجل البنك فحسب، بل إنها تبرهن أيضا على إمكانيات الاقتصاد المصرى ومؤسساته وتثقل من مكانة مصر على مستوى العالم. فقد قامت بورصة فايننشال تايمز  Financial Times Stock Exchange باختيار البنك التجارى الدولى-مصر للعام الثانى على التوالى كعضو أساسى فى مبادرة FTSE4 Good Index المعترف بها دوليا. وهى تعد بمثابة المؤشر الخاص بقياس أداء الشركات التى تطبق الممارسات البيئية والاجتماعية والحكومية.
ويعد البنك التجارى الدولى- مصر هو البنك المصرى الوحيد الذى يتم ادراجه فى تلك المبادرة العالمية.