الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أحزان مصر «أفراح» فى قنوات الإخوان

أحزان مصر «أفراح» فى قنوات الإخوان
أحزان مصر «أفراح» فى قنوات الإخوان




كتب - عمر حسن


فى الوقت الذى تعم فيه الأحزان أرجاء مصر جراء الحادث المؤسف لتصادم قطارى الإسكندرية، نتيجة إصدار العامل المختص إشارة خاطئة، تمارس وسائل إعلام الإخوان شماتتها فى الموتى، وكعادتها تستغل الحادث سياسيًا للهجوم على الدولة المصرية.
حمزة زوبع، القيادى الإخواني، ومقدم برنامج «مع زوبع»، على قناة «مكملين» الإخوانية، انتهز فرصة وقوع الحادث، وانخراط أسر الضحايا البالغ عددهم 40 قتيلًا، والمصابين الذى وصل عددهم إلى 133 شخصًا، فى أحزانهم، وبدأ تأليب الرأى العام، وإرضاء شماتة أعوان الجماعة الإرهابية فى الشعب المصرى.
سرد المذيع الإخوانى حوادث القطارات التى وقعت فى مصر منذ سقوط نظام الجماعة فى 2013، والتى تضمنت حوادث فردية تتعلق بشخص أو اثنين، وتجاهل 6 حوادث قطارات وقعت فى عام واحد، وهى فترة حكم جماعة الإخوان الإرهابية، مثل حادثة قطار أسيوط، التى راح ضحيتها ٤٨ طفلا من تلاميذ معهد نور الإسلام الأزهرى، حيث اصطدم القطار بأتوبيس المعهد، وحادثة العياط فى ٢٨ أكتوبر ٢٠١٢، عندما شب حريق بجرار القطار ٢٢٠١ بمنطقة كفر عمار التابعة لمركز العياط، حيث اندلع حريق فى جرار القطار المتجه إلى الإسكندرية من أسيوط، وكذلك حادث القليوبية فى ١٠ أكتوبر ٢٠١٢ إثر تصادم أحد القطارات بسيارة ميكروباص بمزلقان السكة الحديد بميت حلفا بمدينة قليوب، الذى أسفر الحادث عن مصرع شخصين وإصابة ١٢ آخرين، وغيره من الحوادث.
المثير للدهشة  أن المذيع الإخوانى معتز مطر، حينما كان يقدم برنامج «محطة مصر»، على قناة الجماعة «مصر 25»، أرجع تدهور حال منظومة السكة الحديد لنظام الرئيس الأسبق حسنى مبارك، ولم يحمل جماعته مسئولية وقوع الحوادث.
يذكر ان مصر تحتاج إلى 180  مليار جنيه لإعادة تأهيل مرفق السكة الحديد فى مصر، فى وقت لا تستطيع خلاله الدولة أن تزيد من قيمة التذكرة.
ما يحدث بتلك القنوات يوضح ويعكس مدى ضحالة الجماعة الإرهابية والموالين لها وقلبهم الحقائق على حسب مصالحهم الشخصية و «السبوبة» فـ« أرزقية» الإخوان لم يتوانوا لحظة عن الهجوم غير المبرر الذى وصل إلى عدم احترام حرمة «الموتي» وتحويلة لاداة فى لعبتهم السياسية « القذرة» التى لا تفلح ولا توضح الا بذاءات تلك الجماعة ومعاونيها.