الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نصر تبحث مع شركة صينية إنشاء مصنع لتدويل النفايات

نصر تبحث مع شركة صينية إنشاء مصنع لتدويل النفايات
نصر تبحث مع شركة صينية إنشاء مصنع لتدويل النفايات




كتبت ـ ناهدإمام هيثم يونس


التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بوفد شركة «تاينانج» الصينية العاملة فى مجال تدويل النفايات، برئاسة هوفر كاى، المدير العام للشركة، وذلك بمقر الوزارة.
وأوضح مدير عام الشركة، أن شركته ترغب فى الاستثمار فى مصر، فى ظل تحسن بيئة الاستثمار، مشيرا إلى أن الشركة تعد من اقوى الشركات فى العالم فى مجال تدويل النفايات، وتعمل فى 20 دولة على مستوى العالم.
وأعرب عن رغبتهم فى انشاء مصنع لتدويل النفايات فى مدينة السادات فى المنوفية، وذكر أن الشركة قامت بعمل دراسة فى المنوفية لمساعدتها على التخلص من النفايات، وتم توقيع مذكرة تفاهم مع محافظة المنوفية بهذا الشأن.
وأكدت الوزيرة، أن الوزارة دورها إزالة أى عقبات تواجه المستثمرين فى مصر، مشيرة إلى أن الوزارة اطلقت خدمة «اسس بنفسك» والتى يمكن للمستثمرين الصينين تأسيس شركاتهم أون لاين.
وأوضحت، أن قانون الاستثمار الجديد يضم عدداً من الحوافز للمستثمرين فى المناطق الأكثر احتياجا.
وعقب ذلك، التقت الوزيرة، بالمستثمر الهندى بريطانى الجنسية، محمد راشد، صاحب شركة «ماجور ترافيل» والتى تعمل فى بريطانيا والفلبين ويرغب فى الاستثمار فى مصر، عبر إنشاء مركز اتصالات عالمى، يساهم فى الترويج وجذب السياح إلى مصر.
وأكدت الوزيرة، أن مصر ترحب بجميع المستثمرين الراغبين فى الاستثمار بها وتعمل على تسهيل جميع الإجراءات لهم، وفى هذا الإطار، أعرب المستثمر الهندى عن عزمه البدء فى إجراءات تأسيس فرع شركته فى مصر الأسبوع المقبل.