السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«شاومى» تطلق هواتفها الذكية فى السوق المصرية

«شاومى» تطلق هواتفها الذكية فى السوق المصرية
«شاومى» تطلق هواتفها الذكية فى السوق المصرية




كشفت «شاومي» (Xiaomi)، بالتعاون مع شريكها للتوزيع شركة «الصافى»، النقاب عن أحدث مجموعة من هواتفها الذكية  فى السوق المصرية، حيث أطلقت الشركة الهاتفين «أم. آى 6» (Mi 6) و»أم. آى ماكس 2» (Mi Max 2) لتلبية الطلب المتنامى فى سوق أجهزة الهاتف المحمول المحلي.
ويحتوى الهاتف «أم. آى 6» على الجيل الجديد من معالجات «كوالكوم» (Qualcomm) وهو «سناب دراغون 835» (Snapdragon 835). ويعد هذا المعالج ثمانى النواة أصغر بنسبة 35% من المعالجات السابقة، حيث يستهلك طاقة أقل بـ 25% لتوفير عمر أطول للبطارية. وتعمل أربع نواة بسرعة تصل الى 2.45 جيجاهيرتز إلى جانب ذاكرة وصول عشوائى باستطاعة 6 جيجابايت، ما يجعل من «أم. آى 6» هاتفاً محمولاً فائق الأداء يلبى جميع متطلبات المستخدمين. كما يتميز الجهاز بتصميمه الأنيق والمدمج بقياس 5.15 إنش ويحتوى على إطار من الستانلس ستيل يندمج بسلاسة مع زجاج الشاشة المنحنى من الجهات الأربع.
من ناحية اخرى، يقدم الهاتف المحمول كبير الحجم «أم. آي. ماكس 2» تجربة ترفيهية مميزة، حيث توفر بطاريته بسعة 5300 مللى أمبير/ساعة قدرة على تشغيل مقاطع الفيديو حتى 18 ساعة، فى حين أن شاشته بقياس 6.44 إنش تجعل من مشاهدة الأفلام والتلفزيون تجربة ممتعة للغاية. وتتغير شاشة الهاتف تلقائياً إلى الاتجاه الأفقى عندما يتم تنشيط وضعية الستيريو، ما يوفر بيئة عرض نقالة متميزة.