الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«نواب» يطالبون بتشكيل تقصى حقائق لكشف فساد السكك الحديدية

«نواب» يطالبون بتشكيل تقصى حقائق لكشف فساد السكك الحديدية
«نواب» يطالبون بتشكيل تقصى حقائق لكشف فساد السكك الحديدية




كتب - إبراهيم جاب الله

دعا عدد من النواب إلى تشكيل لجنة تقصى حقائق للكشف عن الفساد الموجود فى هيئة السكك الحديد، وذلك على غرار اللجنة التى تم تشكيلها حول فساد صوامع القمح، وكشفت عن مخالفات بالملايين تم تحويلها للنيابة للتحقيق فيها.
وأكد نواب أن مواجهة الفساد الموجود فى السكك الحديد، سيؤدى إلى الحفاظ على الموارد الموجود بها وبالتالى يمكن تطويرها.
ومن جهته قال أمين مسعود عضو مجلس النواب وعضو المكتب السياسى لائتلاف دعم مصر: «إن كل المؤشرات الآولية تؤكد أن هناك إهمالاً جسيمًا وراء وقوع حادث الإسكندرية، وهو ما يتطلب محاسبة ومحاكمة كل من تسببوا فى وقوع هذه الكارثة»، مشدد على ضرورة تشكيل لجنة تقصى حقائق برلمانية لإعداد تقرير شامل حول أوضاع السكك الحديد فى مصر.
ولفت مسعود إلى أن أهداف هذه اللجنة تتمثل فى مواجهة جميع حالات الفساد والانحراف والاهمال التى أصبحت عناوين رئيسية داخل هذا المرفق الحيوى، الذى كان واحدًا من أفضل وسائل النقل فى مصر.
وفى السياق ذاته أكد محمد على يوسف رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، أن منظومة السكك الحديد بحاجة ماسة لإجراء عمليات تطوير وصيانة كاملة حتى يتم تفادى وقوع مثل تلك الكوارث.
ودعا النائب فى تصريحات صحفية أمس إلى إعداد لجنة فنية من الخبراء المختصين فى مجال القطارات، بهدف وضع مقترحات وحلول تهدف إلى تطوير منظومة القطارات والمزلقانات فى مصر، بما يضمن سلامة وأمن المواطنين.