الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

حبس سائقى قطارى حادث الإسكندرية 15يوما

حبس سائقى قطارى حادث الإسكندرية 15يوما
حبس سائقى قطارى حادث الإسكندرية 15يوما




المحافظات ـ إلهام رفعت - ونسرين عبدالرحيم -  ومحمد جبر

 قررت نيابة الإسكندرية الكلية بإشراف المستشار سعيد عبدالمحسن المحامى العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية حبس سائقى قطارى حادث خورشيد واثنين من مساعديهما 15يوما على ذمة التحقيقات
أمرت النيابة العامة بالتحفظ على الديسكات المسجل عليها حركة القطارات والتى توضع أسفل ماكينة القطار من أجل تفريغها والوقوف على أسباب الحادث وأخلت سبيل بعض موظفى القطارين والعاملين بمحطات القطار التى تقترب من موقع الحادث.
إلى ذلك كشفت التحقيقات أن سائق القطار رقم 13 المقبل من القاهرة إلى الإسكندرية اصطدم بمؤخرة القطار رقم 571 المتوقف بخورشيد على مدخل الإسكندرية، بعد تجاوزه اثنين من السيمافورات كانت تضىء باللون الأحمر وتعطيه إنذارا للتوقف، لكنه عندما رأى القطار المتوقف أمامه قفز من كابينة القيادة، وسلم نفسه لقوات الشرطة.
من ناحية أخرى خرجت العربتان الأخيرتان بالقطار رقم 48 ركاب المقبل من «المنصورة» إلى «طنطا» أمس عن مسار التحويلة بالقرب من محطة سكة حديد سمنود  وذلك بعد خروج القطار من محطة سمنود بنحو 200 متر.
وانتقل اللواء علاء يوسف رئيس مركز ومدينة سمنود وقيادات هيئة السكة الحديد وجار إعادة العربتين إلى المسار.
وقد تسبب ذلك فى توقف حركة القطارات بالوجه البحرى لحين إعادة العربتين إلى الخط الأصلى وتم تهدئة الركاب ولم يحدث اى إصابات بينهم.
وانتقل خبراء السكة والأوناش وجار الإصلاح كما اخطر اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية واللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية ورئيس السكة الحديد.