الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تذاكر مترو شبرا غير صالحة للاستخدام

تذاكر مترو شبرا غير صالحة للاستخدام
تذاكر مترو شبرا غير صالحة للاستخدام




كتبت ـ حنان عليوه

سادت حالة من الاستياء على ركاب محطة مترو شبرا الخيمة، وذلك بسبب سوء الخدمة بالماكينات فضلا عن ان التذاكر تفقد المغنطة وعدم صلاحيتها للاستخدام الا بمحطة شبرا فقط.
وأكد عدد من الركاب أن فى حالة شرائهم التذاكر واستخدامها فى محطات أخرى تكون غير صالحة للاستخدام، وعند اختبار صلاحيتها من كونها مستخدمه من عدمه يؤكد موظف التذاكر انها فاقدة للمغنطة ولابد من شراء أخرى بديلة.
وطالب المترددون بمحطة شبرا من مسئولى المترو بحل المشكلة، فالأسرة غير مكلفة بشراء تذكرتين للوصول لأعمالهم.
وقال أحمد عبدالهادى بكير، المتحدث الرسمى بشركة مترو الأنفاق: يوجد أزمة بماكينات الخط الأول من المرج/حلون، والخط الثانى من شبرا/ المنيب، حيث انها متهالكة ويجرى حاليا تغييرها مضيفا أنه يوجد نظامان من المترو وهما الاشتراكات وتذكرة الرحلة الواحدة، حيث تم تغيير ٦٠٠ بوابة من الخط الأول والثانى لنظام الاشتراكات.
وأشار عبدالهادى إلى قيام الهيئة القومية للمترو بناء على طلب شركة مترو الأنفاق بشراء ٨٥٠ بوابة جديدة وتركيبها بالخط الأول والثانى بالمترو بتكلفة ١٦٠ مليون جنيه، موضحا أن تركيب الماكينات الجديدة بمحطات جمال عبدالناصر وسعد زغلول، وجار الانتهاء من تركيب محطة الشهداء .
وأعلن عبدالهادى أن سيتم الانتهاء من تركيب جميع البوابات بالخطين خلال أول ٣ شهور من عام ٢٠١٨، لافتا إلى تلك الماكينات الجديدة تتميز بأنها تعمل بنظامين تذكرة الرحلة الواحدة والكارت الذكى «الاشتراكات»، كما أن بها امكانيات يتم تطبيقها على مراحل حسب أسعار التذاكر المختلفة مستقبلا، وذلك عقب تحسين الخدمة.