الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

طيور الظلام

طيور الظلام
طيور الظلام




كتب - وائل سامى

دأب المستشار مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك على تجهيز الرد على طيور الظلام بالنادى من المتربصين بشخصه الذين يحاولون التقليل من انجازاته داخل القلعة البيضاء قبل انتخابات النادى المقرر لها نهاية نوفمبر المقبل.
ويسارع رئيس الأبيض الزمن للانتهاء من عدد من المشروعات التى تستهدف نقلة نوعية للنادى وأعضائه خلال الفترة المقبلة واستكمال سلسلة الإنجازات والطفرة التى بدأها منذ انتخابه رئيساً..وسينتهى رئيس القلعة البيضاء خلال الفترة المقبلة من النادى النهرى على الطراز العالمى وصالة الجيم الجديدة و6 ملاعب للناشئين علاوة على البدء فى إنشاء فرع النادى بمدينة السادس من أكتوبر.
ومن جانبه قال المستشار فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» إنه استقر على إجراء انتخابات النادى أواخر شهر نوفمبر المقبل.. وواصل تصريحاته التى يتحدى بها منافسيه: «إن لم أحصل على 90% من عدد الأصوات سأعتبر نفسى خاسراً».
وتابع رئيس الزمالك: «أثق فى اختيارات الجمعية العمومية للنادى واتعرض لحملة مغرضة فى الإعلام؛ حيث يتم تجاهل إنجازات المجلس فى الفترة الماضية».
ونفى مرتضى ما نُشر عن وضعه لائحة للنادى أو وضع بند فى اللائحة الحالية لإلغاء جميع العضويات المستثناة، مشيراً إلى أنه تقدم بشكوى ضد الصحيفة التى نشرت الخبر.
وأضاف إن خزينة النادى بها 84 مليون جنيه، رغم الصفقات التى أبرمها مؤخراً، كما تم سداد كل المديونيات وأن الزمالك حقق 12 بطولة، منها 6 فى كرة القدم، و4 كأس، وسوبر ودورى.
على صعيد المدير الفنى المرتقب بدأت الأمور تتكشف نسبيا بشأن المدرب الجديد الذى سيقود الفريق الأبيض خلال الفترة المقبلة خلفا للبرتغالى ايناسيو المدير الفنى السابق، بعدما أعلن رئيس الزمالك أن النادى اقترب من التعاقد مع نيبوشا المدير الفنى للفيصلى الأردنى.
وطلب نيبوشا الحصول على راتب شهرى قدره 50 ألف دولار.. وكان نيبوشا نفى فى وقت سابق تهكمه على الزمالك وأنه «ليس مجنونا ليتولى قيادة الفريق» وتحدث قائلا: «لم أقل هذا والزمالك ناد كبير وكل تركيزى الآن مع الفيصلى»..وعلى الرغم من أن نيبوشا طلب راتبا كبيرا إلا أن الزمالك يسعى الى تخفيض المبلغ خاصة أن اللجنة الفنية والتى يترأسها فاروق جعفر يفضل التعاقد مع نيبوشا خاصة فى ظل تفوقه فى الفوز على الأهلى مرتين فى البطولة العربية.
كما يتفاوض مسئولو الزمالك مع إدارة الفيصلى الأردنى لتخفيض الشرط الجزائى فى عقد نيبوشا والبالغ 200 ألف دولار، كى يتسنى التعاقد مع المدير الفنى.
يأتى ذلك فى الوقت الذى دخل فيه الزمالك فى مفاوضات مع المدرب الألمانى برنارد شوستر المدير الفنى الأسبق لريال مدريد.
وكان مرتضى قد صرح بأنه يرفض التسرع فى ملف المدرب الجديد حيث قال «لسنا قلقين لأن الفريق يوجد به طارق يحيى وهو مدرب كبير مشددا على أن من اختار البرتغالى أوجستو إيناسيو اللجنة الفنية وليس هو.
ورغم أن الزمالك أعلن قائمة تضم 10 لاعبين عن الفريق إلا أنه يبدو أنها ستكون مفتوحة بعد أن أعلن الزمالك ان شيكابالا ومحمد كوفى سيرحلان قريبا عن النادى على الرغم من تمسك الجهاز الفنى بالثنائى.. ويفاضل شيكابالا بين عرضى دجلة والمصرى للرحيل عن الفريق فيما تلقى محمد كوفى عرضا لبنانيا للرحيل عن القلعة البيضاء.