السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كورنثيانز يزاحم تشيلسى على العرش





 
يدخل تشيلسى المباراة باحثا عن لقب جديد يضاف الى خزينته التى زينها منذ شهور قليلة ببطولة دورى أبطال أوروبا لأول مرة فى تاريخه.

 
والتتويج بالبطولة يمنح تشيلسى فرصة ذهبية لتصحيح أوضاعه فى الدورى الانجليزى بعدما تخلى عن صراع القمة لقطبى مانشستر «يونايتد وسيتى» كما انه ودع مسابقة دورى ابطال اوروبا التى يحمل لقبها وتحول للمشاركة فى الدورى الاوروبى.
 
ويمتلك تشيلسى أسلحة فتاكة تجعله ربما الاقرب نظريا للتتويج على رأسها كتيبة النجوم اصحاب الخبرات التى يعج بها النادى مثل الاسبانى فرناندو توريس والانجليزى فرانك لامبارد والبلجيكى هازارد والنيجيرى اوبى ميكيل والتشيكى بيتر تشيك بالاضافة الى المهارات الخاصة التى يتمتع بها الفريق والانسجام الكبير بين اللاعبين.
 
من جانبه وصف رفائيل بينيتيز المدير الفنى للبلوز منافسه على اللقب كورينثيانز البرازيلى بأنه فريق يصعب أن تجد فيه نقاط ضعف .
 
وقال بينيتيز : امتلك فريقاً قوياً يبدو نظريا الافضل ..لكن الواقع أن المباراة صعبة كلينا يبحث عن التتويج باللقب.
 
وإمتدح بينيتيز فريق كورنثيانز قائلا : لديهم لاعبون رائعون ..وقد يشكلون خطورة كبيرة علينا.
 
وشدد بينيتيز على انه سيسعى بكل قوة للفوز بالبطولة معبرا عن شعوره بالفخر والشرف بالتواجد للمرة الثالثة فى نهائى مونديال الأندية.
 
يذكر أن بينيتيز يتواجد للمرة الثالثة ومع الفريق الثالث - البلوز - فى نهائى مونديال الأندية بعد أن خسر نهائى عام 2005 مع ليفربول أمام ساوباولو وفاز فى عام 2010 مع إنترميلان على مازيمبى الكونغولي.
 
على الجانب المقابل يدخل كورنثيانز المباراة باحثا عن الفوز باللقب واعادة البطولة الى خزائن امريكا الجنوبية بعد سيطرة اوروبا على اللقب لسبعة مواسم.
 
من جابنه اعترف أدينور ليوناردو «تيتي» المدير الفنى لفريق كورينثيانز بصعوبة المباراة قائلا : نحن نواجه تشيلسى وهو اسم كبير فى عالم كرة القدم ..لكننا فى نفس الوقت فريق كبير ولدينا المؤهلات لتحقيق الفوز.
 
اما نجم كورينثيانز باولو جوريرو فاشار إلى أن فريقه جاهز للتتويج مبديا سعادته البالغة بقيادة ملوك السامبا للمباراة النهائية بعد الهدف الذى احرزه فى الاهلى بمباراة الدور قبل النهائى.
 
وقال جوريرو فى حوار مطول مع وسائل الإعلام: الجميع يعلم أن تشيلسى أحد أفضل أندية العالم، ولكن أنها المباراة النهائية..وعلينا التركيز.
 
وتابع : نعرف أيضا أن المباراة صعبة لأنها بين مدرستين مختلفتين لكرة القدم، ولكننا نمتلك من الثقة ما يمنحنا القدرة على هزيمتهم.
 
يذكر ان كورنثيانز كان أول فائز بلقب كأس العالم للأندية فى نسختها الأولى عام 2000.