السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس مجلس الشورى يطالب القوى السياسية بالرضاء بنتيجة الاستفتاء




أشاد د.أحمد فهمى رئيس مجلس الشورى بحرص جماهير الشعب المصرى على النزول للتصويت فى الاستفتاء على مشروع الدستور فى مرحلته الأولى، ودعا فى بيان أصدره إلى جموع الناخبين إلى المشاركة فى المرحلة الثانية المقررة يوم السبت القادم.

وقال فهمي: إن الإقبال المتزايد من الناخبين يؤكد تطلع المصريين إلى رسم مستقبل يليق بالبلاد بما يحقق للأجيال القادمة الاستقرار.

وطالب فهمى الجميع بقبول نتيجة الاستفتاء أيا كانت بقوله: لابد أن ندع الديمقراطية لتأخذ مجراها، وبالديمقراطية نضع أقدامنا على أول طريق الإصلاح والنهضة الشاملة المنشودة.

وأضاف رئيس مجلس الشورى: الجمعية التأسيسية بذلت جهودا هائلة لساعات طويلة عبر 6 أشهر وشاهد الجميع الجهد المتواصل لأعضائها بعد الاستماع إلى جميع الآراء والمقترحات.

وقال فهمي: الدستور هو الطريق لاستكمال بناء مؤسسات الدولة، وتحقيق أهداف الثورة، وتعزيز الحقوق والحريات التى تضمن للمواطن المصرى الكرامة الإنسانية والعدالة الاجتماعية.

وطالب رئيس مجلس الشورى وسائل الإعلام المختلفة بالتزام الحيدة والنزاهة فى نقل الأحداث الخاصة بالاستفتاء والبعد عن التهويل والإثارة وعدم نشر أى معلومات قبل التأكد من صحتها، وعدم ترويج أخبار مغلوطة، وعدم إزكاء الفتنة التى تؤثر على سير عملية الاستفتاء.

وأعرب فهمى عن تقديره لرجال القضاء الذين يشرفون على العملية الانتخابية ورجال القوات المسلحة والشرطة لقيامهم بتأمين مقار اللجان الانتخابية.