الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السيسى» وقادة الجيوش يتابعون الاستفتاء من غرف عمليات القوات المسلحة





توجه الفريق أول عبدالفتاح السيسى، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، يرافقه رئيس الأركان الفريق صدقى صبحى صباح اليوم إلى غرفة عمليات وزارة الدفاع، وذلك لمتابعة سير عملية الاستفتاء من خلالها والاطمئنان على انتشار أفراد القوات المسلحة فى مواقعهم.

وقد شدد السيسى على تقديم كافة المساعدات للمواطنين والتيسير عليهم للإدلاء بأصواتهم وطالب بخروج دوريات من الشرطة العسكرية للمرور على اللجان باستمرار لتقديم العون لقوات الأمن.

وأعطى تعليمات لقادة القوات المسلحة بالخروج فى جولات مفاجئة للمرور على اللجان للاطمئنان على سير عملية الاستفتاء.

وطالبهم بالاستماع لشكاوى المواطنين وتوفير كل سبل التيسيرات لهم، وكذلك توفير تسهيلات عمل القوات المكلفة بتأمين اللجان.

وتوجه قادة الجيوش والمناطق العسكرية وهم قائد الجيش الثانى الميدانى وقائد المنطقة الجنوبية العسكرية والمنطقة الشمالية العسكرية وقائدا القوات الجوية والبحرية إلى مراكز القيادة وغرف العمليات الخاصة بكل قيادة لمتابعة سير عملية الاستفتاء وانتشار القوات.

وقد أعطت القيادات تعليمات للأفراد والضباط بضرورة حسن التعامل مع المواطنين وتقديم كافة التيسيرات لهم.

وقام اللواء محسن عبدالنبى، مدير إدارة الشئون المعنوية، بتفقد العمل فى المركز الإعلامى الذى خصصته الإدارة لمتابعة سير الاستفتاء ومتابعة ردود الأفعال على مستوى جميع وسائل الإعلام المحلية والدولية.

وقد نظمت الإدارة جولة للمحررين العسكريين داخل المركز الإعلامى وبعدها تم اصطحابهم للمرور على عدد من اللجان لمتابعة عمل القوات المسلحة على أرض الواقع فى تأمين الاستفتاء.

كما تفقد اللواء أحمد الجندى قائد القوات البحرية عددا من لجان الإسكندرية واطمأن على سير العمليات  بها، كما تفقد اللواء أحمد وصفى قائد الجيش الثانى الميدانى عددا من لجان شمال وجنوب سيناء، وتفقد قائد المنطقة الجنوبية العسكرية اللواء أحمد عرفات عددا من اللجان فى محافظات الصعيد.

كما تفقد اللواء أركان حرب توحيد توفيق عبدالسميع قائد المنطقة المركزية العسكرية، لجان مدرسة الطبرى الإعدادية بمصر الجديدة، حيث قام بمتابعة سير عملية الاستفتاء على الدستور الجديد، وتأكد من سلامة إجراءات التأمين الخاصة بمراكز الاقتراع.

وقامت القوات المسلحة بالدفع بما يقرب من 200 دورية للشرطة العسكرية للمرور على اللجان المختلفة بالمحافظات العشر التى تجرى بها المرحلة الأولى للاستفتاء على الدستور.

وتولت الدوريات متابعة سير العملية الأمنية أمام اللجان الانتخابية ومد القوات الموجودة بالتعزيزات اللازمة.