الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الشريف: خطة لمكافحة «سرطان الفساد» فى المحافظات

الشريف: خطة لمكافحة  «سرطان الفساد» فى المحافظات
الشريف: خطة لمكافحة «سرطان الفساد» فى المحافظات




كتب - هيثم دهمش والفيوم - حسين فتحى

سعيا لخلق مزيد من فرص العمل لـ «2 مليون شاب بمحافظة الفيوم» (بحسب تصريح الوزير)، وفى إطار خطة الدولة لمواجهة البطالة، التقى، أمس، الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، بجمعية المستثمرين بكوم أوشيم.
وشدد «الشريف» خلال لقائه بالمستثمرين، على محاربة الفساد فى المحليات، بكافة أشكاله، من خلال وضع خطة تنفيذية لكل محافظة، يمكن من خلالها مواجهة هذا «سرطان الفساد بالتنسيق بين كافة أجهزة الدولة» بحسب قوله.
وقال وزير التنمية المحلية، إن الشباب هو الذى سيبنى مصر قائلا «محافظة الفيوم بها 2مليون شاب».
وفيما يخص التعديات على الأراضى الزراعية، أكد «الشريف» أنه سيعاقب المتعدين، وإزالة التعديات، ما عدا المشروعات المنتجة، لافتا إلى أن الدولة ستسترد أراضى الدولة التى تم الاستيلاء عليها، تأكيدا على مبدأ الدولة التى يحكمها القانون.
وتستهدف محافظة الفيوم مضاعفة عدد المصانع ـ  164 مصنعا حاليا - بالمنطقة الصناعية، لضمان توفير المزيد من فرص العمل وزيادة حجم الصادرات، وجذب المزيد من المستثمرين.
وقال وزير التنمية المحلية إنه سيتم تنظيم اجماع الأسبوع المقبل، لبحث تطوير صناعة الزيت فى مصر، وذلك من خلال الاستماع لدراسات أصحاب المصانع بالفيوم.
وأوضح «الشريف» أن الطرق التقليدية التى يتم اتباعها حاليا لمواجهة مشكلة النظافة هى السبب فى العشوائية الحالية الخاصة بالنظافة، لافتا إلى أن الدولة تستهدف تعظيم تدوير المخلفات وإعادة تصنيعها.