الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ليلة «الفتوات»

ليلة «الفتوات»
ليلة «الفتوات»




كتب - عمر عبد الحفيظ


ملحمة كروية من نوع خاص يشهدها ملعب برج العرب فى الثامنة من مساء اليوم عندما يصطدم الاهلى والمصرى فى مواجهة من العيار الثقيل بنهائى كأس مصر..
كلا الطرفين يمنى النفس بحصد لقب البطولة وسط دوافع ورغبات مختلفة فالاهلى مع مدربه حسام البدرى يسعى للجمع بين الثنائية وتأكيد التفوق المحلى على جميع المنافسين أمام المصرى مع مدربه حسام حسن فيسعى بكل قوة لايقاف احتكار الأحمر للبطولات المحلية وانتزاع لقب هو الأول للعميد مع البورسعيدية..
رهان البدرى
أيضا حاول المدير الفنى للأهلى، اللعب على ورقة التوأم حسام وابراهيم حسن، من خلال شحن اللاعبين معنويا، حيث كثف البدرى من محاضراته فى أرض الملعب لتحفيز اللاعبين، ووجه رسالة تهديد شديدة اللهجة للاعبين أكد خلالها أن خسارة اللقب اليوم سوف يفتح بابا من الغضب الجماهيرى، خاصة أن مواجهة الفريق البورسعيدى لها حسابات جماهرية خاصة الجميع على علم بها، وأكد المدير الفنى أن الاهلى لا يحتمل خسارة لقب جديد بعد الخروج من البطولة العربية، وأن بطولة كأس مصر غائبة ويجب عليهم أن يعيدوها من جديد إلى دولاب البطولات فى القلعة الحمراء.
المبادرة بالتسجيل
كما يراهن البدرى على تاريخ مواجهاته مع حسام حسن، والذى يشهد تفوقًا للمدير الفنى للأهلى، إلى جانب الرهان على نقطة ضعف التوأم فى مثل هذه المواجهات من خلال تجهيز اللاعبين للمبادرة بالتسجيل والذى يضمن للبدرى ومعاونيه حالة من الهدوء والاستسلام لحسام وشقيقه، كما يراهن المدير الفنى على الاستحواذ الذى يتكفل به اللاعبين أصحاب الخبرة فى الفريق الأحمر والذى يتسبب فى تعرض المصرى للإجهاد.
مكافآت خاصة
وعلى مستوى الإدارة، رفع محمود طاهر رئيس النادى الأهلى، مكافأة الفوز ببطولة الكأس من 50 إلى 100 ألف جنيه لكل لاعب، لتحفيزهم من أجل العودة إلى لقب الكأس مرة أخرى.
ودائمًا ما يلجأ طاهر وباقى أعضاء مجلسه إلى الهروب من مثل هذه المواجهات من خلال عدم التواجد فى المقصورة، خوفًا من الزج باسمهم فى أحداث الغضب الجماهيرى وإلقاء التهم عليهم أنهم «باعوا القضية»، وهو المصطلح الذى يردده الجمهور من آن لآخر، ودائما ما يكون شرين شمس المدير التنفيذى هو المكلف بحضور هذه المواجهات إلا أن هذه المواجهة تشهد حضور مجلس إدارة الأهلى لتكريم الفريق فى حالة الفوز.
كوابيس العميد
على المعسكر الآخر حاول الجهاز الفنى للمصرى منح لاعبيه جرعات نفسية كبيرة وطالبهم بضرورة التركيز طوال فترات اللقاء من أجل اسعاد جماهير بورسعيد ببطولة غالية..
لكن يبدو أن أكثر ما يقلق العميد هو قلة الخبرة نسبيا لدى بعض لاعبيه فى مقابل لاعبى الأهلى أصحاب الخبرات الكبيرة إلا أن المصرى سيراهن بقوة على سلاح الحماس والروح مع اللياقة البدنية العالية.


الأحمر

من المنتظر أن يلعب الأهلى بشريف إكرامى فى حراسة المرمى وأمامه محمد نجيب ورامى ربيعة وأحمد فتحى وعلى معلول وفى الوسط حسام عاشور وعمرو السوليه ووليد سليمان وصالح جمعة وعبد الله السعيد وجونيور أجاى.. علمًا بأن البدرى مازال يفاضل بين السعيد وجمعة للدفع بأحدهما فقط أو بالثنائى معا.


الأخضر

من المتوقع أن يلعب العميد بتشكيل مكون من أحمد بوسكا فى حراسة المرمى وأمامه محمد حمدى وأحمد أيمن منصور وكريم العراقى وإسلام صلاح وفى خط الوسط فريد شوقى وعمرو موسى وعبدالله بيكا ومحمد الشامى وعبدالله جمعة وفى الهجوم أحمد جمعة.