الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

العليا للانتخابات تحذر من الشائعات.. ومواطنون يقتحمون لجنة ويستولون على بطاقات الاقتراع ومنع قضاة من دخول لجانهم بالمنصورة







 
 
 
 
قال المستشار محمود أبوشوشة عضو الأمانة العامة للجنة العامة المشرفة على الاستفتاء: إنه يحذر المواطنين من حملة شائعات منظمة يطلقها البعض بهدف افشال عملية التصويت، نافيا ما تردد عن غلق 18 لجنة بالإسكندرية، مضيفا: إن جميع اللجان على مستوى الجمهورية تعمل بانتظام منذ الصباح، والازدحام الشديد بسبب تزايد إقبال المواطنين هو العائق الوحيد.
 
 
 وحدث ارتباك شديد أمام اللجنة 18 بمدرسة روض الفرج الإعدادية بنين بعد اقتحام المواطنين للجنة والاستيلاء على أوراق الاستفتاء، وقال المستشار محمد مصطفى السيد عنان رئيس اللجنة إنها تم غلقها لأكثر من ساعة والاستعانة بقوات من الجيش والشرطة لاستعادة فرض الأمن والسيطرة.
 
 
وحدث تضارب فى تصريحات اللجنة العليا المشرفة على الاستفتاء، ففى حين أعلنت اللجنة للإعلاميين غلقها عادت وقالت بعد نصف ساعة أن اللجنة عادت للعمل بانتظام.
 
 
وقال المستشار محمد حسن رئيس غرفة عمليات نادى قضاة مجلس الدولة أن النادى رصد قيام مواطنين بمركز منفلوط بمنع قضاة من دخول اللجان.
 
 
وتكرر هذا المشهد بمنطقة جزيرة الورد بالمنصورة، حيث إن قوات الجيش سيطرت على الموقف ومكنت القضاة من أداء عملهم والمواطنين من الإدلاء بآرائهم.
 
 
ورصدت غرفة العمليات بوزارة العدل بحسب المستشار هشام رءوف رئيس غرفة عمليات وزارة العدل أن الغرفة رصدت غياب بعض الإداريين عن الحضور للجان، فتم استبدالهم بغيرهم.