الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

خميس: لائحة قانون التراخيص الجديدة حلم أزال جميع عراقيل الاستثمار

خميس: لائحة قانون التراخيص الجديدة  حلم أزال جميع عراقيل الاستثمار
خميس: لائحة قانون التراخيص الجديدة حلم أزال جميع عراقيل الاستثمار




كتبت - سمر العربى

عقدالاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، برئاسة محمد فريد خميس اجتماعا لمناقشة دور الاتحاد فى استكمال إجراءات الإصلاح الاقتصادى، خاصة مع التناغم الكامل بين ما دعا إليه الرئيس السيسى بمؤتمر الشباب بالإسكندرية وفى ضوء ما طالب به اتحاد المستثمرين فى لقاءاته ودراساته.
كما ناقش الاتحاد تشكيل فرق عمل لتجهيز دراسة قابلة للتنفيذ حول تدعيم الدولة المصرية ومجابهة محاولات إفشالها ووضع الخطط والتصورات لذلك.
قال محمد فريد خميس رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، إن ما جاء فى اللائحة التنفيذية لقانون التراخيص التى أعلنها وزير الصناعة أول أمس كان بمثابة حلم للمستثمرين بإزالة أهم عراقيل الاستثمار بالقضاء على البيروقراطية.
جاء ذلك خلال اجتماع اتحاد المستثمرين أول أمس  لمناقشة عدد من القضايا الاقتصادية المهمة بحضور رؤساء جمعيات المستثمرين.
وأضاف خميس: إن تبسيط الإجراءات وخفض جهات الاشتراطات وزمن إصدار التراخيص من 600 يوم إلى 7 أيام سيغير وجه الاستثمار فى مصر.
وأكد أن حماية البلاد من محاولات إفشالها حقيقية وليست عناوين صحفية أو قضية سياسية، مؤكدا أن هناك مخططا لإفشال الدولة، كما أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسى فى مؤتمر الشباب الأخير بمحافظة الإسكندرية.
أكد رئيس الاتحاد أن مصالح المستثمرين الذاتية مرتبطة بتحقيق الأمان لمصر إذ تمثل أهم عوامل جذب للمستثمر الجديد الذى ينظر أولا إلى الاستقرار السياسى الذى بدوره يجلب الاستقرار الأمنى وبالتالى دورنا الحفاظ على بلادنا ودعمها باستمرار.
من ناحيته أكد محمد خميس شعبان أمين العام الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين ورئيس جمعية مستثمرى أكتوبر أن دور المستثمرين الحفاظ على الاستثمارات داخل البلاد والعمالة الموجودة رغم أن أغلب الشركات عانت خلال الخمس سنوات الماضية من خسائر ولكننا كمستثمرين ربحنا كثيرا من مصر