الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

ضربة البداية فى عيون مدربى أندية الممتاز

ضربة البداية فى عيون مدربى أندية الممتاز
ضربة البداية فى عيون مدربى أندية الممتاز




كتب - خالد فاروق

إن إجراء القرعة للدورى الممتاز كانت لها تأثير بالطبع على مديرى الأجهزة الفنية بالأندية المتصارعة فى ماراثون الدورى العام المسابقة الأكبر والأهم فى مصر.
واختلفت مشاعر المدربين من ناد إلى آخر، ولكن أجمع الجميع أن لضربة البداية شأناً كبيراً فى رحلة الدورى الممتاز خصوصًا تلك التى تقابل حامل اللقب وغريمه الدائم وكذلك تلك التى تعتبر فى أول مصادماتها فى الدورى الممتاز بعد صعودها إلى الدورى الممتاز توًا بعد رحلة فى القسم الثاني..
استطلعنا الأمر مع أندية طلائع الجيش ومدربها أحمد والإنتاج الحربى مع المدرب العام مجدى عبد العاطى وكذلك سموحة الذى يمر بمرحلة احلال ضمن أعضائه.
قال أحمد سامى المدير الفنى لطلائع الجيش: إن الجهاز قلق بالطبع من مقابلة الشياطين الحمر فى مواجهة لا تستطيع وصفها كونها صعبة بصراحة.. ولكن هذا هو الواقع الذى سوف يعيشه الفريق العسكرى الذى يمر بتغييرات كبيرة فى صفوفه بعد دخول وخروج عناصر من الفريق.
وأضاف: سنحقق الانسجام قبل المباراة الأولى وستكون دورة الإسكندرية التى تقام يوم 20 من الشهر الحالى بمثابة البروفة الأخيرة قبل انطلاق البطولة، لأنها تتضمن العديد من أندية الدورى الممتاز.. وقبلها ستكون مع مباريات أضعف مع فرق أقل فى المستوي.. طبقًا للخطة الموضوعة..
ولم يكن حال الإنتاج الحربى الذى يقابل الزمالك أحد المتنافسين الدائمين على البطولة الأقوى فى مصر..
فقال مجدى عبد العاطى المدرب العام: إننا لن نسمح أن تكون أول مبارياتنا تخرج بدون نقاط، أو بهزيمة تترك أثرًا نفسيًا فى اتجاه احباط عناصر الفريق، فلن يستطيع الزمالك إدراك الفوز على فريقنا الذى استعد ومازال يستعد.. وأعتقد أن الزمالك يمر بظروف عدم اتزان تجعلنا نحدث شيئًا مغايرًا عما سبق من نتائج عندما هزمنا من الزمالك «رايح جاي» فى الموسم الماضي..
أما خالد القماش المدير الفنى للرجاء الصاعد توًا إلى الدورى الممتاز فقال: إن مواجهة ذئاب الجبل صعبة بصعوبة القرعة التى أوقعت فريق الرجاء فى مباريات صعبة فى البداية والتى كنا نأمل أن تكون متدرجة خصوصًا ونحن نخطو أولى خطواتنا مع الممتاز.
وأضاف: إن فريق المقاولين محترم ويستحق استنفار جهودنا حتي لا  يتسرب للاعبينا يأس فى رحلة المحافظة على بقائنا فى الممتاز والتى نمضيها فى صراع طويل بطول المسابقة فالمنطقة الدافئة هى هدفنا الأقل.