الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

يوم الكرامة

يوم الكرامة
يوم الكرامة




كتب- وليد زينهم

 

هل ينتقم ميسى لشرف برشلونة فى مدريد؟

الساحر يحفز زملاءه برسالة و3 صور قبل كلاسيكو العودة

 

 

كسر الارجنتينى ليونيل ميسى نجم نجوم برشلونة الاسبانى حاجز الترقب الذى يسبق كلاسيكو العودة فى السوبر الاسبانى الليلة برسائل تحفيزية لزملائه من أجل رد الاعتبار والثار للهزيمة فى مباراة الذهاب بثلاثة اهداف لهدف فى معقل كاتالونيا كامب نو ..
ونشر ميسى عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى انستجرام وقال فيها «لقد كان يوما عصيبا، ولكن علينا أن ننهض ونستمر، لقد بدأنا
ونشر ميسي، بجانب رسالته، 3 صور لتدريبات الفريق الكتالونى فى مدينته الرياضية خوان جامبر.
وكان ميسى أبرز نجوم برشلونة فى لقاء الأحد، وسجل الهدف الوحيد لناديه فى المباراة من ركلة جزاء، ولكنه أخفق فى مساعدة البلوجرانا على تحقيق نتيجة أفضل.
وهناك عدة عواكل تدعم برشلونة فى إمكانية الثأر ورد الاعتبار ابرزها ان برشلونة كان الأفضل فى آخر زيارتين له إلى معقل غريمه التقليدي، ريال مدريد، وحقق انتصارين، أحدهما كفيل، فى حال تكراره، بضمان تتويج الفريق الكتالونى بالسوبر الإسباني.
كان ذلك عندما هز شباك ريال مدريد برباعية نظيفة، فى 21 نوفمبر 2015، فى عهد رافائيل بنيتيز، الأمر الذى سارع بإقالته وتعيين زين الدين زيدان بعدها بأسابيع قليلة.
وكرر برشلونة الانتصار فى زيارته الأخيرة، يوم 23 أبريل الماضي، عندما سجل ليونيل ميسى هدف الفوز فى الثوانى الأخيرة (2-3)، محتفلًا بطريقة لا تنسى بتسجيله لثنائية، وللهدف رقم 500 بقميص البلاوجرانا.
ايضا لا ينسى لاعبو برشلونة الانتفاضة التاريخية التى حققوها الموسم الماضي، أمام باريس سان جيرمان بدورى الأبطال الأوروبي، عندما كان الفريق الكتالونى متأخرًا خارج أرضه برباعية نظيفة، لينجح فى قلب الطاولة على ممثل فرنسا، ويطيح به من ثمن نهائى المسابقة، بالفوز عليه فى كامب نو 6-1.
على الجانب الآخر كشفت تقارير صحفية اسبانية، أن الفرنسى زين الدين زيدان، المدير الفنى لريال مدريد، سيجرى بعض التعديلات على تشكيلة فريقه فى مباراة اليوم.
وكشفت صحيفة «أس» الإسبانية، أن الفريق يستعد بقوة حيث عاد لتدريباته فى اليوم التالى للمباراة مباشرة بعد فوزه الكبير على غريمه فى الذهاب.
وأشارت الصحيفة إلى أن جميع اللاعبين الذين شاركوا فى مباراة الأحد، خاضوا مرانا خفيفا ماعدا إيسكو، الذى خاض تدريبات خاصة داخل قاعة اللياقة البدنية.
وشارك فى التدريبات اللاعب الكرواتى ماتيو كوفاسيتش، رغم تعرضه لإصابة خلال مباراة برشلونة، خرج على إثرها من ملعب اللقاء.
وذكرت الصحيفة أن اللاعب الكرواتى كان يعانى من حمل زائد، وأنه لن يواجه أى مشكلة فى المشاركة فى مباراة العودة الليلة.
ورغم جاهزيته، فمن المتوقع أن يترك كوفاسيتش مكانه فى التشكيلة الأساسية للنادى الملكي، لمواطنه لوكا مودريتش، الذى سيعود للمشاركة فى المباريات بعد انتهاء عقوبة الإيقاف لمباراة واحدة.
وخاض ريال مدريد فى غضون أيام قليلة مباراتين من العيار الثقيل، فقد واجه مانشستر يونايتد الإنجليزي، فى كأس السوبر الأوروبي، فى الثامن من أغسطس الجارى ثم التقى مع برشلونة يوم الأحد.
وعلى ضوء هذا، لن يغامر المدير الفنى لريال مدريد، الفرنسى زين الدين زيدان، بالدفع بلاعبين غير جاهزين أو يعانون من بعض المشكلات البدنية، ما يعنى أن بعض اللاعبين مثل ثيو هيرنانديز وناتشو ودانى سيبايوس وماركو أسينسيو قد يحظون بفرصة المشاركة ضمن التشكيلة الأساسية.
هذا بالإضافة إلى غياب النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، بسبب الإيقاف، الأمر الذى سيسمح لزيدان بتطبيق طريقة اللعب 4 ـ 4 ـ 2 التى حقق من خلالها نتائج جيدة فى المباريات الأخيرة.