الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جامعة القاهرة: لا زيادة فى المصروفات أو رسوم المدن

جامعة القاهرة: لا زيادة فى المصروفات أو رسوم المدن
جامعة القاهرة: لا زيادة فى المصروفات أو رسوم المدن




كتبت- شيماء عدلى


قال محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إنه لا زيادة فى الرسوم الدراسية المقررة على الطلاب فى المرحلة الجامعية الأولى، فى العام الجديد، سواء على مستوى التعليم النظامى أو الانتساب الموجه.. كما أكد أنه لا زيادة فى مصروفات الإقامة بالمدن الجامعية وأوضح رئيس الجامعة «أن مجانية التعليم هى حق أصيل نص عليه القانون».
جاء ذلك خلال اجتماع مجلس عمداء جامعة القاهرة، برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة. وأكد رئيس الجامعة، فى بداية الاجتماع، على أهمية التكامل بين رئيس الجامعة والنواب والعمداء وكافة عناصر المنظومة الجامعية، والعمل يدًا واحدة من أجل مصلحة الجامعة، والرقى برسالتها فى التعليم والبحث العلمى وخدمة المجتمع.
وقال «الخشت»: إننا فى جامعة القاهرة نحتاج لخطى سريعة لدعم موارد الجامعة والبدء فى المرحلة الأولى من الفرع الدولى للجامعة بالشيخ زايد، مؤكدًا على ضرورة قيام الكليات بتجهيز برامج بالشراكة مع الجامعات الأجنبية المرموقة فى ضوء بروتوكولات للتعاون المشترك مع تلك الجامعات، للبدء فى تنفيذها فى الفرع الدولي.
وقرر مجلس عمداء جامعة القاهرة، تشكيل لجنة من أساتذة كليات التخطيط العمرانى والهندسة والآثار، لإتاحة كافتيريات بالكليات، وتخطيط أماكن لإقامة كافتيريات بالحرم الجامعى دون التأُثير على الشكل العام للحرم والمساحات الخضراء مع الحفاظ على مجمع الخدمات الطلابية، واستغلاله الاستغلال الأمثل.