الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المـارقـان

المـارقـان
المـارقـان




الأغا يدمر حزبه.. ويعتقل المعارضة

 

ترجمة – خلود عدنان ووكالات الأنباء

حذر بولنت تزجان، المتحدث باسم حزب الشعب الجمهورى، من أن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، يجهز لعملية أشبه بالمذبحة ضد المعارضة التركية، أبرزها اعتقال رئيس الحزب كمال كليتشدار أوغلو.  
وكان أردوغان هدد بقوله إن «أنيس بربر أوغلو» عضو البرلمان التركى عن حزب الشعب الجمهورى عن مدينة اسطنبول سيفجر مفاجأة عن تورط رئيس الحزب كمال كليتشدار أوغلو  فى قضية تهريب أسلحة للمعارضة السورية.
وفى الوقت الذى دعا الرئيس التركى، لإجراء «تغييرات شاملة»، قبل انتخابات 2019، فى المناصب العليا فى حزب العدالة والتنمية، الذى يتزعمه، وجّه له عبد الله جول، الرئيس التركى السابق، ورفيقه فى رحلة السياسة لطمة بإعلانه أنه لن يشارك فى احتفالية الذكرى 16 لتأسيس الحزب اعتراضا على سياسات أردوغان بحق المعارضة التى يرى أنها ستدمر الشرق الأوسط بأكمله.

 

.. وتميم يستقبل متمردى ليبيا

 

الرياض ـ صبحى شبانة

لا زال تنظيم الحمدين فى قطر يراهن على عنصر الزمن، بعد أن أوشك على الانتهاء الشهر الثالث من بداية الأزمة.
قطر تحولت من سياسة العناد والمكابرة إلى المكايدة، كنا فى «روزاليوسف» أول من نبّه إلى أن قطر تتلاعب بالوساطات، باعتبارها جزءا من السيناريوهات التى تعتمد عليها فى مطّ، وتطويل مدة الأزمة. بغرض بث اليأس فى الدول الداعية لمكافحة الإرهاب.
لقد حمل استقبال أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، يوم الاثنين، بالديوان الأميرى فى العاصمة الدوحة وفدًا من أعضاء قوات «البنيان المرصوص» التابعة لما يسمى بـ«حكومة الوفاق» المنحلة فى ليبيا، وتأكيده دعم قطر لها، فى الوقت الذى أكدت لنا عدة مصادر أن الاجتماع كان بهدف ضخ تمويلات جديدة للجماعة المنحلة.
وأفادت المصادر أن ممثلين عن قطر اجتمعوا مؤخرا مع عدد من المعارضين والمتمردين فى الدول الداعية لمكافحة الإرهاب، البحرين، السعودية، الإمارات، مصر.