الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

رسالة سلام من قلب أفريقيا

رسالة سلام من قلب أفريقيا
رسالة سلام من قلب أفريقيا




كتب- أحمد إمبابى


فى ثانى محطة له بجولته الأفريقية، وصل الرئيس عبد الفتاح السيسى بالأمس إلى العاصمة الرواندية كيجالى فى مستهل زيارته لرواندا، بعد أن زار تنزانيا أمس الأول.
واستقبل الرئيس السيسى برواندا الرئيس بول كاجامى رئيس رواندا وكبار المسئولين الروانديين، حيث أقيمت للرئيس مراسم الاستقبال الرسمي، وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف.
وقال السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس توجه بعد ذلك لزيارة النصب التذكارى لضحايا الإبادة الجماعية فى رواندا، حيث قام بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري، كما تفقد الرئيس المتحف الملحق بالنصب التذكارى والذى يحوى توثيقاً للمذابح التى جرت فى رواندا فى تسعينيات القرن الماضى.
 وقام الرئيس كذلك بالتوقيع فى سجل الزيارات، حيث أعرب عن أسفه لسقوط الضحايا الأبرياء، وأكد أهمية التعايش المشترك بين مختلف أطياف البشر، وبحيث يكون التعاون والحوار والسلام هو اللغة السائدة بين مختلف شعوب العالم، معرباً عن تمنياته بألا تتكرر مثل هذه الأعمال البشعة وأن يعم السلام كافة بقاع العالم.
 وأضاف السفير علاء يوسف أن الرئيس يعقد جلسة مباحثات مع الرئيس الرواندى بول كاجامي، يعقبه حفل عشاء يقيمه الرئيس الرواندى تكريماً للرئيس.
يأتى ذلك بعد أن اختتم الرئيس زيارته إلى تنزانيا، حيث عقد جلسة مباحثات مع الرئيس التنزانى جون ماجوفولى تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين.