الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

.. و «الإفريقية» تطالب مصر ورواندا بالتعاون دعماً للعلاقات

.. و «الإفريقية» تطالب مصر ورواندا بالتعاون دعماً للعلاقات
.. و «الإفريقية» تطالب مصر ورواندا بالتعاون دعماً للعلاقات




أكد النائب مصطفى الجندى رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب والمستشار السياسى لرئيس البرلمان الأفريقى أهمية المباحثات والقضايا التى تم طرحها على مائدة الحوار بين الرئيس عبدالفتاح السيسى والرئيس الراوندى بول كاجامى رئيس رواندا خلال الزيارة التى يقوم بها الرئيس السيسى لرواندا حاليًا فى إطار جولته الأفريقية التى زار خلالها تنزانيا وأعقبها رواندا ثم الجابون وتشاد.
وقال الجندى: إن حكومتى مصر ورواندا يجب أن يعملا بكل جدية لتنفيذ جميع التكليفات والقضايا التى اتفق عليها السيسى وكاجامى، مشيدًا بتأكيد الرئيس السيسى أن مصر ورواندا دولتان أفريقيتان شقيقتان يجمعهما نهر النيل العظيم، تتشاركان نفس التطلعات وتواجهان تحديات متماثلة، ولديهما من الإمكانيات والإرادة السياسية ما يؤهلهما للتعاون المثمر فى تحقيق أهداف التنمية والرخاء الاقتصادى لشعبيهما.
وأشاد النائب بالمباحثات المثمرة والبناءة التى تمت بين الرئيسين السيسى وكاجامى لتعزيزالتبادل التجارى وزيادة الاستثمارات المشتركة بين البلدين، وكيفية دعم التعاون المتزايد بين القطاع الخاص فى البلدين، خاصة فى مجالات الاتصالات والسياحة والزراعة والطاقة.
وناشد الحكومتين المصرية والرواندية على اتخاذ جميع الإجراءات والخطوات اللازمة لتيسير وتشجيع زيادة التبادل التجارى بين البلدين، وإقامة المشروعات المشتركة فى القطاعات الاقتصادية المختلفة بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين.
كما أشاد الجندى بتأكيد الرئيس السيسى أن مصر حريصة على مواصلة وتطوير التعاون مع رواندا كذلك فى مجالات بناء القدرات وتبادل الخبرات فى المجالات التنموية المختلفة، خاصةً من خلال البرامج ودورات الدعم الفنى التى تقدمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية والمبادرة المصرية لتنمية دول حوض النيل.