الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اقتراب ساعة الصفر لتحرير «تلعفر» غرب الموصل

اقتراب ساعة الصفر لتحرير «تلعفر» غرب الموصل
اقتراب ساعة الصفر لتحرير «تلعفر» غرب الموصل




الموصل – وكالات الأنباء

شنّ طيران التحالف الدولى والعراقي، غارات مكثفة على مواقع لتنظيم داعش الإرهابى فى قضاء تلعفر غرب الموصل، وذلك بعد يوم من تقدم قوات برية عراقية نحو القضاء للمشاركة فى عمليات استعادته من سيطرة التنظيم.
وأكدت قيادة العمليات المشتركة، أن معركة تحرير تلعفر لم تبدأ حتى الآن، و«نحن بانتظار القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادى بإعلان ساعة الصفر لانطلاقها».
وقال المتحدث الرسمى باسم قيادة العمليات العميد الركن يحيى رسول لصحيفة «الصباح الجديد» إن «العمليات المشتركة وضعت جميع الخطط الخاصة بعملية تحرير قضاء تلعفر»، مؤكداً «اشتراك جميع القطعات بكل مسمياتها بالعملية»، مضيفاً أن «معركة تلعفر لم تبدأ لغاية الآن ونحن بانتظار العبادى لإعلان ساعة الصفر»، لافتاً إلى أن «هناك تحضيرات للمعركة وهناك ضربات جوية تجريبية واستنزافية لقدرات ضد تنظيم داعش واستهداف مقرات القيادة والسيطرة والتجمعات ومستودعات الأسلحة ومعامل التفخيخ».
وبين أن «عدد عناصر داعش فى فضاء تلعفر بنحو 1000، يتخذون من نحو 200 ألف مدنى لا يزالون فى المنطقة، دروعاً بشرية»، وتابع: «لم يتبق لداعش فى العراق سوى تلعفر التابعة لمحافظة نينوى، والحويجة فى كركوك، ومنطقة القائم الحدودية مع سوريا فى الأنبار».