الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

4 × 4

4 × 4
4 × 4




 1- ارجع لأصلك

إخوانى ابن إخوانى وأخو إخوانى، لعب على جميع الحبال من مهاجم لاذع لمبارك بمقالاته عندما كان رئيسا لتحرير صحيفة الوفد حين كتب فيه «نحن والفرعون»،الى الارتماء فى حضن الرجل بعدما عينه رئيسا لتحرير مجلة  الأهرام الاقتصادى الأسبوعية ليكون متحدثا شبه رسمى عن إنجازات النظام حتى قال له «تحدث أيها القائد».. ركب موجة ثورة 30 يونيو ثم عاد شيئا فشيئا على عقبيه فلا فرار من داء الأخونة الموروث بعين لا ترى غير العداء لهذا البلد وهذا النظام وهذا الرئيس..  تاريخه الصحفى والسياسى مجرد مناورة فتأثيرات الجينات الإخوانية لديه أهم وأبقى.

2 - اللى اختشوا ماتوا

أستاذ التنظير، الشهير بأبو حمالات، بنى مجدًا من وهم على أنقاض الهجوم على مبارك ونظامه فى العلن وعلى صفحات «الدستور» ثم ينام ليلا فى سرير نفس النظام!.. سبق أن هرول إلى الوسطاء  طالبا التدخل عند مبارك للعفو عنه حين صدر ضده قرار بالحبس..  وهو ما حدث بالفعل.. فلم يحفظ للرجل جميله وخرج ثائرا عليه فى أحداث يناير.. ثم شهد فى حقه ليبرئه من قتل المتظاهرين.
قائد طابور صحافة التنظير  الآن يجوب فيلات هاسيندا باى بالمايوه بحثا عن جاره العزيز مبارك الذى طالما افترى عليه وهو فى السلطة ليلتقى به ويتحدث إليه!


3 - أخيراً لقى وظيفة

كل إنجازاته الصحفية والعملية تلخصت فى الإشراف على إحدى لجان تنظيم حفل لماجدة الرومى..    اتجه إلى النضال الثورى وركب موجة المعارضة لعلها تأتى بما لم تأت به الصحافة، فإن لم يحصل على شهرة لعله يرزق.. المتدثر كذبا بعباءة الناصرية وأول من خانها بالتحالف مع الإخوان احترف لعبة الانتخابات الرئاسية ليحقق المعجزة بحصوله على المركز الثالث فى تنافس لم يكن معه فيه سوى منافس واحد!.. أخيرا وجد لنفسه وظيفة تشغله وهى متابعة أعمال التشطيبات الفاخرة  لفيلته بكمبوند الصفوة بأكتوبر.


4 - نضال حمامات السباحة

طبيب، أو هكذا يقدم نفسه، فلم يضبط مرة يمارس الطب ببالطو أبيض، واكتفى بسحب أموال المصريين من جيوبهم للتبرع لمن  أسماهم  المناضلين والمجاهدين.  اخوانى حتى النخاع حتى إن ادعى انشقاقه.. ثعبان لدغته والقبر يدس لنا سما زعافا فى العسل كان عضوا يصدع رأس أنصاره ليل نهار  بضرورة تحقيق العدالة الاجتماعية وتوفير فرص الحياة الكريمة لجميع المصريين.. رغم وصوله إلى عمر الـ 65 عاما، مازال حريصا على إجراء أعمال الصيانة لحمام السباحة المغطى أعلى سطح فيللته بالقاهرة الجديدة.. ونعم النضال!