السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لندن .. عاصمة مكتب الإرشاد

لندن .. عاصمة مكتب الإرشاد
لندن .. عاصمة مكتب الإرشاد




أثار قرار السلطات الألمانية بالإفراج عن الإخوانى الهارب عبدالرحمن عز، تساؤلات عديدة حول تورط ألمانيا وبريطانيا وعدة دول أوروبية فى دعم جماعة الإخوان الإرهابية.
فألمانيا خالفت قواعد الإنتربول الدولى، بالإفراج عن عز، فيما أكدت بريطانيا على مواقفها الداعمة لجماعة الإخوان، وأن لندن تحولت عاصمة لإدارة شئون الجماعة الإرهابية، حيث منحت وثيقة سفر للإخوانى الهارب باعتباره مواطنًا بريطانيًا.
عز المحكوم عليه بالسجن لمدة 20 عاما، صدر بحقه نشرة حمراء صادرة من الإنتربول البريطانى لاغتصابه فتاة قاصر، وهى جريمة جنائية، لاعلاقة لها بالسياسة.. الإنتربول المصرى سبق أن طلب مرارا من الإنتربول الدولى توقيف عز وغيره من قيادات الإخوان إلا أنه لم يستجب مجاملة للتنظيم الدولى للإخوان، واستجابة لضغوط دول أوروبية.
عبدالرحمن عز الإخوانى الهارب، الذى دأب على التحريض ضد الدولة المصرية، وكرس كل وقته للهجوم على القوات المسلحة والشرطة، وتشويه كل مؤسسات الدولة، ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل قام ذلك « الصعلوك» بالشماتة فى شهداء الجيش والشرطة، علاوة على قيامه بكتابة العديد من البوستات على مواقع التواصل الاجتماعى فرحاً باستشهاد أبطال القوات المسلحة والداخلية.
الصعلوك «عز» ابتكر حيلة للهروب خارج مصر، إذ اختفى عن الأنظار بعد فض اعتصام مدينة الإنتاج الإعلامى، واستعان بكتائب الجماعة الإلكترونية لنشر شائعة وفاته، إلى أن نجح فى الهروب إلى قطر عام 2014.