الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مين يقدر على الأهلى؟

مين يقدر  على الأهلى؟
مين يقدر على الأهلى؟




جمع الثنائية.. وعينه على الإفريقية

كتب - عمر عبد الحفيظ


ليلة سعيدة عاشها الأهلى وجماهيره بعد الفوز على المصرى بهدفين مقابل هدف، والتتويج بلقب الكأس الغائب عن القلعة الحمراء منذ 10 سنوات مضت..وخرج الجميع بمكاسب، فرئيس النادى محمود طاهر، احتفل باللقب قبل الجمعية العمومية المقرر عقدها نهاية 25 و26 من الشهر الجارى، ويعد مكسبه التتويج باللقب والحفاظ على استقرار فريق الكرة، فيما حقق حسام البدرى اللقب للمرة الأولى كمدير فنى، فيما سبق له التتويج بالبطولة كمدرب عام مرتين، ويعد كأس مصر خير ختام لمسيرة الثنائى حسام غالى الذى إنتقل إلى النصر السعودى بشكل رسمى، ليشارك موسمًا ثم يعلن اعتزاله اللعب بشكل نهائى، وعمرو جمال الذى انتقل إلى بيدفيست الجنوب إفريقى على سبيل الإعارة، ووسط الأفراح والاحتفالات بكى الثنائى «غالى وعمرو» داخل غرف الملابس، وهما يودعان زملاءهما، وسط احتفالات بهما ومحاولة لإخراجهما من حالة الحزن، وقرر مجلس إدارة الأهلى صرف مكافآت مالية مضاعفة.
وأعرب محمود طاهر رئيس النادى الأهلى، عن سعادته بفوز الفريق الأحمر ببطولة كأس مصر، واستعادة اللقب بعد 10 سنوات، وقال رئيس الأهلى: بطولة الكأس عزيزة علينا، وكانت غائبة ولكن إستطعنا أن نحصل عليها بمجهود وعرق اللاعبين وكل من شارك فى هذا الانتصار يحسب لهم.
وأضاف طاهر:  كنت متفائلًا مثل أى مشجع أهلاوى بعد أن سجل المصرى الهدف، أن الفريق الأحمر سوف يعود، وهذه هى ثقة جماهير الأهلى وأنا كمشجع أهلاوى كنت أمتلك هذه الثقة.
ووجه طاهر رسالة للاعبين قائلًا: أنتم رجال لكم كل التقدير والاحترام من الجمهور أتمنى أن نواصل المشوار والدور على إفريقيا.
كما وجه رسالة لجماهير الأهلى قائلا: نحتاج إليكم بشدة ونسعى جاهدا وبكل ما أوتينا من قوة أن نرجع جمهورنا. ووجه حسام البدرى المدير الفنى، الشكر للاعبين، بعد الفوز على المصرى والتتويج بكأس مصر.
وقال البدرى: بطولة الكأس غالية لأنها غائبة عن الأهلى منذ 10 سنوات، وأيضا هى البطولة الأولى لى، حيث لم يسبق أن توجت ببطولة الكأس كمدير فنى مع الأهلى، ولكن سبق لى أن توجت باللقب مرتين فى وجودى كمدرب عام.
وشدد المدير الفنى على أن مجلس الإدارة وفر مناخ الهدوء والاستقرار، وهو ما ساعد فى التتويج بالبطولات.
وقال البدرى إن سيناريو المباراة سيظل فى الذاكرة، لم نكن موفقين فى الفرص التى أتيحت لنا، ولكن الأهلى كان الأفضل، كان لدى الثقة، أجرينا تغييرات وكنا موفقين، ولكن باللعب والآداء والفرص كنا نستحق الفوز.. وأهدى المدير الفنى الكأس إلى جماهير الأهلى، وقال إنه طوال فترة التحضير لهذه المواجهة كانت الجماهير فى ذهنه من أجل إسعادهم.. وقال سيد عبدالحفيظ مدير الكرة، إن ظروف مباراة نهائى الكأس امام المصرى وأحداثها سبب مضاعفة الفرحة، ولكن من حق كل أهلاوى أن يفتخر بالنادى وبالجهاز الفنى وهؤلاء اللاعبون الذين يمتلكون الشخصية.. فخور أنى موجود مع هذا الفريق ومع الجهاز المسئول. وأضاف مدير الكرة: كلامنا مع اللاعبين بعد هدف المصرى الأول، أننا نلتزم الهدوء والتركيز.. وكنت واثقًا من الفوز.
وواصل عبدالحفيظ كلامه قائلًا: كانوا يتحدثون عن الأهلى والدقيقة 90، الآن على الجميع أن يحذروا الأهلى فى الدقيقية 120.
وأبدى حسام حسن المدير الفنى لفريق الكرة بنادى المصرى البورسعيدى، رضاه عن أداء فريقه فى نهائى كأس مصر، رغم خسارة اللقب، وقال فى تصريحاته: سعيد جدا بالأداء، ووصولنا لنهائى  البطولة على حساب فريق كبير وهو الزمالك وكنا الأقرب للمكسب.