السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أمين «البحوث الإسلامية»: القراءة والتدريب سلاحنا فى مواجهة الإرهاب

أمين «البحوث الإسلامية»: القراءة والتدريب سلاحنا فى مواجهة الإرهاب
أمين «البحوث الإسلامية»: القراءة والتدريب سلاحنا فى مواجهة الإرهاب




أكد د. محيى الدين عفيفى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية أن القراءة الموسعة والمعرفة بالمتغيرات والتحديات الحالية محليا وعالميا أمر لا غنى عنه لوعاظ الأزهر الشريف، لتحديد أنسب السبل للتعامل مع الواقع وحماية المواطنين من الفكر المتشدد والفكر التكفيرى.
كما أكد عفيفى أهمية دور الشباب فى تلك المرحلة وضرورة التواصل معهم مع الاهتمام بدور الأسرة فى حياة الأبناء، وتفعيل دور المرأة فى استعادة منظومة القيم المجتمعية من خلال المتابعة والاهتمام بأفراد الأسرة وذلك بتركيز وعاظ الأزهر على القضايا المهمة التى تلامس الواقع.
وكان الأمين العام قد قام بجولات تفقدية للوعظ واجرى لقاء حورايا مع الوعاظ للتعرف على المشكلات التى تواجههم وتؤثر على تنفيذ المهام المنوطة بهم، بالإضافة إلى بحث سبل تفعيل دورهم الميدانى للانتشار فى جميع مدن ومراكز وقرى المحافظة، وأهمية التطوير الذاتى والمهنى للواعظ، ومتابعته لما ينشر على صفحات التواصل الاجتماعى ومعرفة ما يدور فى أذهان الشباب لتحديد المضمون والوسيلة والأسلوب المناسب لهم للتأكيد على دورهم فى بناء الوطن من خلال العمل والإنتاج وتنمية المهارات ورفض روح العجز والتراجع وأهمية الأمل والسعى الجاد لتحقيقه.
كما استمع الأمين العام لآراء الوعاظ وناقش معهم سبل التغلب على المشكلات؛ فضلا عن الاستماع لمقترحاتهم التطويرية وكيفية تنفيذها على أرض الواقع والمتطلبات اللازمة لذلك.