الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«أوبرا عايدة» على مسرح «تاور مينا» الأثرى بإيطاليا

«أوبرا عايدة» على مسرح «تاور مينا» الأثرى بإيطاليا
«أوبرا عايدة» على مسرح «تاور مينا» الأثرى بإيطاليا




اختارت إدارة مهرجان «تاور مينا» الإيطالى السوبرانو المـــصرية الدكــتورة إيمان مصطفى لتكريمها ومنحها جائزة «الانجاز مدى الحياة» نظراً لما قدمته من اعمال متميزة على مدار مشوارها الفني، وذلك فى دورته الحالية لعام 2017 والتى تقام على مسرح تاور مينا الاثرى الذى يتسع لخمسة آلاف مشاهد ويعتبر ثانى اكبر مسرح تم بناؤه على الطراز اليونانى القديم فى سشيليا بايطاليا وسيتم تقديم أوبرا عايدة يومى 19 و 21 اغسطس ضمن فعاليات المهرجان بمشاركة نجوم أوبرا تاورمينا الى جانب حفل «جاﻻ النجوم» يوم 20 اغسطس والذى تشارك فيه الدكتورة ايمان مصطفى باداء اغنية Ritorna Vincitor من أوبرا عايدة مع مجموعة من المغنيين العالميين بمصاحبة اوركسترا نجوم أوبرا تاورمينا بقيادة المايسترو الايطالى ديفيد كريشنزى وبحضور رئيس المهرجان موريزيو جولوتو والمدير الفنى للمهرجان المايسترو ديفيد دليسنتى.
من جانبها اعربت مغنية الأوبرا ايمان مصطفى عن سعادتها البالغة بهذا التكريم الذى يعد الأول لمغنية أوبرا مصرية فى معقل فن الأوبرا بايطاليا واعتبرته وساما على صدرها ومسئولية جديدة على عاتقها واضافت أن مغنيى فرقة أوبرا القاهرة قادرون على رفع اسم مصر فى كل المحافل الدولية.  
جدير بالذكر أن الدكتورة إيمان مصطفى تخرجت فى كونسرفتوار القاهرة عام 1986 وحصلت على تقدير امتياز تحت إشراف د. فيوليت مقار ثم تلقت دراستها العليا بباريس على يد الأستاذة كارولين دوما وحصلت على الماجستير والدكتوراة بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف. شاركت بمسابقة المجلس الأعلى للثقافة عام 1981، وحصلت على الجائزة الأولى فى الغناء الأوبرالى والشرقى وحصلت أيضا على شهادة تقدير من المعهد العالى للكونسرفتوار، قامت مؤسسة فرانكو ميشيل نابوليتا بنابولى باستضافة إيمان مصطفى لإحياء حفلها الختامى عام 1984 كما مثلت مصر فى مسابقة «مدام بترفلاى الخامسة» باليابان فى 1986. قامت بالغناء مع أوركسترا البحر الأبيض المتوسط وحصلت على الجائزة الأولى فى مسابقة «ماريا كالاس» فى روما 1991، وعام 2002 حصلت على جائزة الدولة التشجيعية فى الفنون، كما قامت بعمل أسطوانة ذهبية مع تلامذة بفاروتى بباريس. واشتهرت بتقديم شخصية عايدة الأميرة الحبشية فى الأوبرا العالمية (عايدة) وبدور الكونتيسة فى أوبرا زواج فيجارو بباريس بالإضافة لمشاركتها فى العديد من الأوبرات منها: تاييس، صيادو اللؤلؤ، لابوهيم، لاترافياتا، توسكا، ، مدام بترفلاى، الشهامة الريفية ودون جيوفانى شغلت منصب رئيس قسم الغناء بمعهد الكونسرفتوار والمدير الفنى لفرقة أوبرا القاهرة.