الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إسماعيل يشهد توقيع بروتوكولى تعاون بين التضامن والإنتاج الحربى

إسماعيل يشهد توقيع بروتوكولى تعاون بين التضامن والإنتاج الحربى
إسماعيل يشهد توقيع بروتوكولى تعاون بين التضامن والإنتاج الحربى




كتب - حسن أبوخزيم

شهد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء أمس مراسم توقيع برتوكولى تعاون بين كل من وزارتى التضامن الاجتماعى والإنتاج الحربى.
يهدف بروتوكول التعاون الأول إلى توفير الأجهزة والأدوات المساعدة والمساندة للأشخاص ذوى الإعاقة بجودة عالية وبأسعار مناسبة  لتغطية احتياجات السوق المصرية منها، ويأتى ذلك فى إطار الجهود المبذولة لحماية وتأهيل وتمكين الأشخاص ذوى الإعاقة.
ويهدف بروتوكول التعاون الثانى إلى تقديم وزارة الإنتاج الحربى جميع الإمكانيات التكنولوجية والمعدات والأجهزة والخدمات الفنية والخبرات البشرية لتمكين وزارة التضامن من تحديث وتطوير خدماتها، خاصة فى مجالات التأمين الاجتماعى من خلال استخدام الحاسب الآلى وميكنة الخدمات التى يقدمها الصندوق الحكومى لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم والمؤمن عليهم بما يتوافق مع المشروع القومى لتحديث جميع أجهزة الدولة وهيئاتها الحكومية.
وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعى إن هذين البروتوكولين يأتيان فى إطار تعاون أجهزة ومؤسسات الدولة فى دعم ومساندة الأشخاص ذوى الإعاقة لتيسير مشاركتهم واندماجهم فى المجتمع، موضحة أن هذه الخطوة تأتى لتحديث وتطوير خدمات صندوق التأمين الاجتماعى بالكفاءة المطلوبة استكمالا للدور الذى تقوم به الجمعيات والمؤسسات الأهلية العامة فى مجال الإعاقة والتى تشرف عليها وزارة التضامن.
 ومن جانبه أشار وزير الدولة للإنتاج الحربى إلى أن الوزارة لديها من الإمكانيات التكنولوجية والبشرية ما يؤهلها من المشاركة فى المشروعات القومية وجميع مشاريع التطوير والتحديث لجميع مؤسسات الدولة.