الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الزراعة تراقب أسواق اللحوم وتضبط 470 طناً فاسدة

الزراعة تراقب أسواق اللحوم وتضبط 470 طناً فاسدة
الزراعة تراقب أسواق اللحوم وتضبط 470 طناً فاسدة




كتب ـ إبراهيم رمضان

كلف الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، الهيئة العامة للخدمات البيطرية، بتكثيف حملات التفتيش والمتابعة على أسواق ومحلات بيع وتداول اللحوم ومنتجاتها؛ لضبط أى مخالفات تضر بصحة المواطنين.
وأكد وزير الزراعة، أن تشديد عمليات الرقابة والتفتيش على الأسواق مهمة، خلال الفترة المقبلة استعدادًا لعيد الأضحى المبارك، بالتنسيق مع شرطة مباحث التموين والأجهزة المعنية، لفحص اللحوم المعروضة بالأسواق، والتأكد من سلامتها وخلوها من الأمراض.

وكشف تقرير رسمى للهيئة العامة للخدمات البيطرية، عن ضبط 470 طنًا ونصف الطن، من اللحوم غير الصالحة للاستخدام الآدمى، بالمحافظات، خلال النصف الأول من العام الجارى، حيث تم تحرير 2383 محضرا بتلك المخالفات، والتحفظ على الكميات المضبوطة وإعدامها.
وأوضح التقرير أنه ضبط خلال نفس الفترة، 53 طنًا و313 كيلو جرام لحوم تم ذبحها خارج المجازر، وحرر 1751 محضرًا بذلك، والتحفظ على الكميات المضبوطة.
فى سياق آخر أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، عن الانتهاء من تصدير ١٠ آلاف وحدة زريعة بلطى مصرى، كدفعة أولى من إجمالى ٥٠ ألف وحدة، تم الاتفاق على تصديرها لليمن، من خلال المفرخ السمكى بالعباسة التابع للهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية.