الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«خناقة» بين الأندية واتحاد الكرة بسبب رابطة المحترفين

«خناقة» بين الأندية واتحاد الكرة بسبب رابطة المحترفين
«خناقة» بين الأندية واتحاد الكرة بسبب رابطة المحترفين




كتب – ياسر صادق


تلقى اتحاد الكرة موافقة رسمية من الأمن على إقامة مباراة السوبر الإماراتى بين فريقى الجزيرة والوحدة يوم 15 سبتمبر المقبل، على استاد الدفاع الجوى.
وتعتبر هذه المرة هى الثانية التى يقام فيها السوبر الإماراتى داخل مصر، حيث التقى الأهلى مع الجزيرة وفاز الأول 2-1 وتوج باللقب.

كما وافق الأمن على أن تقام المباراة بحضور جماهيرى كبير، على أن يتم حسم العدد قبل المباراة بأيام قليلة.
من جهة أخرى كشف مصدر خاص ان سبب تأجيل انتخابات رابطة الأندية المحترفة والتى كان مفترض اجراؤها يوم 27 الجارى هو الخلاف بين اتحاد الكرة حول تشكيل المكتب التنفيذى للرابطة والذى سيتكون من خمسة أعضاء تختارهم أندية الدورى الممتاز بشرط ألا يكونوا من اعضاء مجالس الإدارة بالإضافة الى ممثلين من اتحاد الكرة و هذه نقطة الخلاف بين الأندية والجبلاية حيث يصر كل من أحمد مجاهد ومجدى عبد الغنى عضوى مجلس الإدارة على ان يكونا ممثلى الجبلاية فى رابطة الأندية المحترفة وهو ما ترفضه الأندية والتى ترى ان ممثل اتحاد الكرة يجب ألا يكونا من مجلس الإدارة مثلما سيحدث معها.. وتم ترشيح مازن مرزوق رئيس لجنة المسابقات السابق ليكون ممثلًا عن اتحاد الكرة إلا ان مجدى عبد الغنى يرفض بشدة تواجد مازن مرزوق وكان الأخير مرشحا لرئاسة لجنة المسابقات بالبطولة العربية التى اقيمت بمصر مؤخرًا الا أن عبد الغنى رفض ايضا تواجد مرزوق .. ويقول المصدر أن مجاهد وعبد الغنى يصران على التواجد بالرابطة من اجل مراعاة حقوق الشركة الراعية للجبلاية.. ومن هنا تدخل هانى ابوريدة رئيس اتحاد الكرة لتأجيل انتخابات الرابطة التى ستشرف على مسابقة الدورى العام .. و من المقرر أن يتم عقد اجتماع بين اتحاد الكرة وأندية الدورى الممتاز غدًا – الاثنين – لمناقشة الامر وتقريب وجهات النظر .. ويتم اختيار الرئيس من بين الأعضاء الخمسة الذين سترشحهم الأندية وتوجد منافسة بين محمود الشامى عضو اتحاد الكرة السابق وسمير زاهر رئيس الجبلاية السابق وحسن فريد عضو اتحاد الكرة السابق إلا أن أحمد مجاهد ومجدى عبد الغنى يرفضان الشامى بشدة بسبب انتخابات اتحاد الكرة الأخيرة حيث يتهمان الشامى بأنه كان يعمل ضدهما ويحرض اندية الجمعية العمومية على عدم انتخابهما لاسيما أن مجاهد وعبد الغنى نجحا بصعوبة بالغة فى الانتخابات.. لكن محمود الشامى يحظى بتأييد هانى أبوريدة.. من ناحية أخرى علمت «روزاليوسف» أن سبب هروب مسعد عوض حارس المرمى من منتخب المحليين قبل مباراة الذهاب بتصفيات أمم افريقيا للمحليين أمام منتخب المغرب والتى اقيمت بالاسكندرية وانتهت بالتعادل الايجابى بهدف لكل فريق هو أن مسعد لم يجد اسمه بتشكيل المباراة الذى أعلنه حمادة صدقى فى المحاضرة الاخيرة وقبل اللقاء بساعتين فقط وقال مسعد للمقربين منه انه متواجد فى المعسكر منذ بدايته فكيف يتم الدفع بمحمد عواد مما جعله يقرر ترك المعسكر.. وعادت البعثة امس – السبت – من المغرب بعد خوض مباراة العودة والتى انتهت بخسارة المنتخب بثلاثية مقابل هدف وبالرغم من خروج المنتخب من التصفيات إلا انه سيصعد للنهائيات بسبب اتجاه فى الاتحاد الأفريقى لسحب تنظيم البطولة من كينيا واسنادها إلى المغرب وبالتالى صعود منتخب المحليين إلى النهائيات.. وشهدت البعثة ازمة بسبب الجهاز الإدارى عندما ذهب الفريق لأحد التدريبات فلم يجد كهرباء فى الملعب وأكدت إدارة الاستاد أنه لا يوجد أحد قد أبلغها بذلك ..