الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مرتضى يحدد 8 شروط للترشح لانتخابات الزمالك

مرتضى يحدد 8 شروط للترشح لانتخابات الزمالك
مرتضى يحدد 8 شروط للترشح لانتخابات الزمالك




كتب - وائل سامى


أعلن المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك، فتح باب الترشح لانتخابات النادى يوم 2 نوفمبر، وستكون الانتخابات يومى 23 و24 نوفمبر المقبل.
وأكد رئيس الزمالك، فى المؤتمر الذى انعقد امس السبت بمقر النادى، بحضور أحمد جلال إبراهيم نائب رئيس النادى وهانى زادة عضو المجلس وحازم ياسين أمين الصندوق من مجلس إدارة القلعة البيضاء، أنه أعد لائحة لا يجرؤ أى نادٍ على إعدادها، موضحًا أن مجلس إدارته حقق طفرة هائلة

وأكد منصور أن مجلس الإدارة سيظل يخدم النادى لآخر يوم، موضحا أن الإدارة عملت لائحة تليق بالأعضاء فى الفترة المقبل، وأن اللائحة تم اعتمادها يوم الخميس 17 أغسطس الجارى، وتتضمن العديد من البنود أمثال، أن الجهة الإدارية هى المختصة بمراقبة النادى فى النواحى المالية والإدارية وهى مديرية الشباب والرياضة بالجيزة، وأضاف رئيس النادى أنه ممنوع إنشاء مبان إلا بعد التراخيص وممنوع إبرام عقود طويلة إلا بعد موافقة الجهة المسئولة.
وكشف مرتضى منصور عن شروط الترشح فى انتخابات النادى المقبلة وحددها فى ثمانية بنود هم.
-أن يكون المرشح مصرى الجنسية .
-أن يكون حاصلاً على مؤهل متوسط على الأقل.
-أن يكون حسن سير والسمعة.
-أن يكون مضت على عضويته 7 سنوات وسدد الرسوم.
-أن يكون أدى الخدمة العسكرية أو حصل على إعفاء .
-الا يكون قد سبق عليه حكم جنائي.
-الا يكون قد سبق وحكم عليه بقانون الرياضة الجديد.
-يلتزم المرشح بإجراء تحليل فى أحد المستشفيات الحكومية المعتمدة بصحبة مندوب الجهة الإدارية لإجراء تحليل المخدرات.
وأوضح منصور أن اجتماعات مجلس الإدارة ستكون مرة واحدة فى الشهر، بجانب أنه تم إلغاء المكتب التنفيذي.
من جهة اخرى أقترب نادى الزمالك من التعاقد مع البرازيلى أوتورى المدير الفنى السابق لساو باولو بعد سلسلة من المفاوصات جرت بين الطرفين خلال الأيام القليلة الماضية.
أقترب نادى الزمالك من التعاقد مع البرازيلى أوتورى المدير الفنى السابق لساو باولو بعد سلسلة من المفاوصات جرت بين الطرفين خلال الأيام القليلة الماضية.
ونجح نادى الزمالك فى إنهاء اتفاقه مع أتورى من حيث التفاصيل المالية، حيث من المنتظر ان يحصل على مليون و100 ألف دولار من القلعة البيضاء له ولمساعديه على أن يستكمل الزمالك المفاوضات بعد وصوله الى القاهرة يوم الثلاثاء المقبل.
وكشف مصدر بمجلس الإدارة عن استقرار أوتوري، على تعيين مساعدين فقط ضمن جهازه المعاون أحدهم مساعدًا فنيًا والآخر يعمل كمحلل للأداء.
طلب أوتورى توقيع عقد يربطه بالزمالك لمدة موسم واحد ويتم تجديده حال موافقة الطرفين، فى الوقت الذى طالبت فيه الإدارة بتوقيع عقد لمدة عامين.
أتورى ينتظر مباراة أتليتكو بارانينسى ضد جريميو ثم ينهى تعاقده بشكل ودى مع فريقه بناء على الخطاب المرسل برغبة الزمالك فى التعاقد معه ثم يطير إلى القاهرة الأثنين ليصل الثلاثاء للاجتماع بمجلس الإدارة وإتمام الاتفاق.
وحرص البرازيلى باولو أوتورى على استطلاع رأى البرتغالى جوزفالدو فيريرا المدير الفنى السابق للأبيض حول توليه قيادة الفريق.
ويرتبط أوتورى بعلاقة صداقة قوية بالمدير الفنى السابق الزمالك والسد القطرى الحالى بعد تلقيه عرضاً لتدريب الأبيض.
وأكد فيريرا فى حديثه مع أوتورى أن الزمالك من أكبر أندية مصر وإفريقيا ويتمتع بشعبية كبيرة فى القارة السمراء ودائماً ما يكون منافساً على الألقاب وهو ما تعود عليه أوتورى فى قيادة الأندية التى تولى قيادتها.
ويلقى اسم أوتورى قبولًا كبيرًا فى إدارة الزمالك ورغبة واضحة فى توليه المسئولية خلفا لأوجستو إيناسيو.
ومن جانب آخر تأكد بشكل رسمى رحيل محمود عبد الرازق «شيكابالا» صانع ألعاب نادى الزمالك عن صفوف الفريق الموسم المقبل بعد أن أعلن مرتضى رحيله عن صفوف الفريق فى الصيف الجارى.
وقال مرتضى مجرد تفكيره باللعب تحت قيادة أحمد حسام ميدو أو حسام حسن بصفوف وادى دجلة أو المصرى البورسعيدى، فأنه أصبح نهائيًا خارج القلعة البيضاء.
وأشار مرتضى إلى أن الرائد السعودى طلب ضم اللاعب ولم يوافق شيكابالا على المقابل المادي، كما أن العرض متواضع جدًا ولا يليق بقيمة اللاعب.