الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اليابان تشيد بتنظيم مصر لمونديال الطائرة .. وتعديل القوانين تثير الجدل

اليابان تشيد بتنظيم مصر لمونديال الطائرة .. وتعديل القوانين تثير الجدل
اليابان تشيد بتنظيم مصر لمونديال الطائرة .. وتعديل القوانين تثير الجدل




كتبت - فاطمة التابعى


أشاد توكوناجا فوميتوشى المدير الفنى للمنتخب اليابانى لشباب الكرة الطائرة بمستوى تنظيم بطولة العالم للكرة الطائرة تحت 23 سنة التى تستضيفها مصر باستاد القاهرة الدولى فى الفترة من 18حتى 25 أغسطس الجاري. وأبدى توكوناجا سعادته بحفاوة الاستقبال مؤكدًا أن مصر دائمًا ما تقدم صورة رائعة فى تنظيم الأحداث الرياضية.
وكانت البطولة قد افتتحت أمس الاول وجمعت مباراة الافتتاح المنتخبين المصرى واليابانى وفاز منتخبنا الوطنى بنتيجة أربعة أشواط مقابل ثلاث أشواط.
وعن المباراة اكد المدير الفنى لليابان أن لاعبيه قدموا مباراة رائعة أمام المنتخب مشدداً على أن البطولة مازالت طويلة ومازال بها الكثير من اللقاءات، وأنه سيعمل ولاعبوه على  تقديم الأفضل خلال المواجهات المقبلة.
أما  البرازيلى ماركوس ميراندا المدير الفنى لمنتخبنا الوطنى لشباب الكرة الطائرة، فأكد أن جهاز المنتخب يعلم جيداً مستويات الفرق المشاركة فى بطولة العالم للناشئين تحت 23 سنة، ولكن أداء المنتخب اليابانى أمام المنتخب الوطنى فى مباراة الافتتاح كان مفاجئًا بشكل كبير للجهاز الفني. وأضاف ميرندا  أن اليابان امتازت بالسرعة فى الأداء خصوصًا عقب الشوطين الأول والثانى، ما تجعل من المباراة نهائى مبكرًا قاتل خلاله الفريقان حتى اللحظة الأخيرة حتى حقق منتخبنا الفوز.
  وعن تطبيق القوانين الجديدة للكرة الطائرة فى هذه البطولة أكد بوهيلة سليم المدير الفنى للمنتخب الجزائرى أجهد لاعبيه وتسبب فى خسارتهم امام المنتخب الروسى بنتيجة أربعة أشواط نظيفة. كما انتقد أحمد رشاد المدير الفنى لمنتخب تركيا التعديلات الجديدة التى يتم تطبيقها فى البطولة.
وعلى الصعيد ذاته وزعت اللجنة المنظمة للبطولة استبيانات على اللاعبين والأجهزة الفنية والإعلاميين المتواجدين لتغطية البطولة بشأن القوانين الجديدة التى أعلن الاتحاد الدولى للكرة الطائرة عن تجربتها فى هذه النسخة قبل تطبيقها رسميا فى جميع البطولات المقبلة.

وتتمثل هذه القوانين فى إقامة المباريات من 7 أشواط كل شوط يحسم من 15 نقطة بدلا من 4 أشواط كل منها يحسم من 25 نقطة، بالإضافة إلى تغيير فى قواعد الإرسال كأن لا يلمس قدم ضارب الإرسال  لخط الملعب.
وكان الاتحاد الدولى للكرة الطائرة قد أرجع قيامه بإدخال بعض التعديلات على القوانين  لتخفيض المدة الزمنية للمباريات وحتى لا تزيد عن أكثر من ساعتين للمباراة الواحدة الأمر الذى يؤثر على التعاقدات التليفزيونية للبطولات.