الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصير منفذ هجوم برشلونة مجهول

مصير منفذ هجوم برشلونة مجهول
مصير منفذ هجوم برشلونة مجهول




مدريد - وكالات الأنباء


تضاربت الأنباء حول مصير منفذ هجوم برشلونة، بعد تصريحات جديدة للشرطة تفيد بعدم التأكد مما إذا كان قد قتل أم لا.
وقالت الشرطة الإسبانية أمس الأول، إن سائق السيارة الفان التى دهست حشودا فى برشلونة ما أسفر عن مقتل 13 شخصا ربما لا يزال على قيد الحياة وهاربا لتنفى بذلك تقارير سابقة لوسائل الإعلام أفادت بأن الشرطة قتلته بالرصاص فى منتجع كامبريلس الساحلى فى إقليم كتالونيا.
وقال خوسيب لويس ترابيرو قائد شرطة الإقليم، الواقع شمال شرق البلاد، إنه لا يستطيع تأكيد أن السائق كان واحدا من الأشخاص الخمسة الذين قتلتهم الشرطة.
وترك السائق السيارة الفان التى نفذ بها الهجوم وفر يوم الخميس الماضى بعد أن قادها بسرعة فائقة وفى مسار متعرج فى منطقة مخصصة للمارة فى لاس رامبلاس أشهر شوارع برشلونة مخلفا أعدادا من القتلى والجرحى.
والهجوم هو الأحدث فى سلسلة من الهجمات التى استخدم فيها متشددون فى أنحاء أوروبا مركبات لتنفيذها على مدى 13 شهرا مضت وهى وسيلة بسيطة لكنها مميتة ومن المستحيل تقريبا منعها وتسببت حتى الآن فى مقتل نحو 130 شخصا فى فرنسا وألمانيا وبريطانيا والسويد وإسبانيا.
وبعد ساعات من واقعة الدهس قتلت الشرطة خمسة أشخاص بالرصاص فى منتجع كامبريلس الذى يبعد 120 كيلومترا عن برشلونة على الساحل الإسبانى بعد أن قادوا سيارتهم نحو مارة وضباط شرطة.
كان ترابيرو قال فى وقت سابق إن التحقيق يركز على منزل فى ألكانار جنوب غربى برشلونة والذى دمره انفجار قبل وقت قصير من منتصف ليل الأربعاء الماضي.