الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

احموا الشعب من فساد صلاح دياب

احموا الشعب  من فساد صلاح دياب
احموا الشعب من فساد صلاح دياب




لا يمكن ترك الحديث عن فساد مستمر لرجل أعمال يحتمى خلف علاقاته مع شركاء إسرائيليين فى مشروعات أقامها على آلاف الأفدنة من الأراضى بمحافظة البحيرة التى استولى عليها وأحاطها بأسوار عالية كى يُنفذ عليها مخططات توريد الأغذية «السوبر» من خضروات وفاكهة إلى شركائه «الأعزاء» فى تل أبيب ومواقع تمركزهم بعواصم أوروبية من «مانجو وفراولة» وغيرها من المحاصيل التى تزرع بإشراف إسرائيليين.
 رجل الأعمال صلاح دياب لم يكتف بمخالفات الاستيلاء على أراضى الدولة بمساحات شاسعة والبناء على نهر النيل وحيازة اسلحة بدون ترخيص، فضلا عن الفساد المالى بل عاد مجدداً ليتلاعب بـ«صحة المصريين وقوتهم» من خلال محلات لابوار و on the run  التى يمتلكها فى مناطق مختلفة ويقبل عليها المصريون فى جميع الأوقات إما لتناول إفطارهم أو وجبة سريعة أو قطعة من «الجاتوه».
إذ تارة يُغالى فى الأسعار عن ثمنها الحقيقى المتداولة به، وتارة أخرى يبيع سلعا مجهولة بدون بيانات «مهربة»، ما يعنى أنها لم تخضع لأى نوع من الفحص كإجراءات سلامة وقائية تضمن خلوها من أى ما من شأنه إلحاق الضرر بصحة المصريين.
لقد تبين تورط دياب فى قضايا أغذية فاسدة وأخرى مجهولة المصدر «مهربة» وذلك عقب حملة أمنية مكبرة مفاجئة شنتها الإدارة العامة لمباحث التموين برئاسة اللواء أنور سعيد على سلاسل المحلات الكبرى بنطاق المنطقة المركزية القاهرة والجيزة والقليوبية بالتنسيق مع الطب الوقائى ووزارة الصحة لضبط السلع الفاسدة والمجهولة.
وقد شملت الحملة التفتيش على سلسلة محلات لابوار وon the run المملوكين لرجل الأعمال صلاح دياب وضبطت العديد من المخالفات ما بين سلع غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمى وسلع غذائية مجهولة البيانات «مهربة» وتشغيل عمال دون حمل بطاقة صحية ما يُؤثر بالتبعية على ما يستقبله المصريون من منتجات ربما تنتج بأياد لأشخاص يحملون أمراضا مُعدية!
بلاغات كثيرة جرى تحريرها لن نمل من ذكرها وإعلانها كأحد أهم أدوارنا فى توعية المصريين، آخرها 29 قضية جديدة، بدأت بـضبط  105 كيلو جرامات سلعًا غذائية بمصنع لابوار بالبساتين غير صالحة للاستهلاك الآدمى و104 كيلو سلعًا غذائية بدون بيانات «مهربة» وضبط 4 عمال لعدم حملهم شهادة صحية وتحرر عن ذلك المحاضر من 19100 إلى 19104 جنح البساتين.
كما تمت مداهمة فروع لابوار بنطاق القاهرة والجيزة وضبط عشرات من عبوات المياه غير الصالحة والحلويات الشرقية والتورتات، كذلك غير صالحة، فضلا عن عبوات عصائر فاسدة.
وتحرر بلاغات رقم 14466 جنح ثان مدينة نصر، وفى فرع 42 ش على أمين مدينة نصر ضبط 5 كيلو حلويات شرقية غير صالحة للاستهلاك وتحرر المحضر رقم 40875 جنح أول مدينة نصر.
بينما فى فرع التعاون بشارع ملتقى العرب بالنزهة جرى ضبط 3 عبوات سلع غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمى وتحرر عن ذلك المحاضر 13389 جنح النزهة، وفى فرع شارع سوريا  بالمهندسين ضبط 3 عمال لعدم حمل شهادة صحية وتحرر عن ذلك المحاضر من 19212 إلى 19214 جنح العجوزه.
كما شملت الحملات التموينية أفرع  سلسلة محلات on the run وجرى ضبط مئات من عبوات الزيوت والمنظفات والعبوات الغذائية المهربة وغير الصالحة.
هذا غيض من فيض، لكن مازال هناك الكثير يتعلق بلوبى إسرائيلى يدعم الرجل وجعل عائلته تستحوذ على عشرات التوكيلات لشركات أمريكية ومنحته دعما للتغلغل فى مفاصل الدولة السياحية والإعلامية والنفطية والزراعية!