الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«المصيلحى»: إرسال جميع بيانات تحديث البطاقات التموينية إلى الرقابة الإدارية

«المصيلحى»: إرسال جميع بيانات تحديث البطاقات التموينية إلى الرقابة الإدارية
«المصيلحى»: إرسال جميع بيانات تحديث البطاقات التموينية إلى الرقابة الإدارية




كتب ـ حسن أبوخزيم ونشأت حمدى


قال وزير التموين الدكتور على المصيلحى إنه تم الانتهاء يوم الخميس الماضى من ادخال جميع البيانات الخاصة بتحديث البيانات لبطاقات التموين، حيث سيتم توفير جميع البيانات وتقديمها إلى هيئة الرقابة الرقابة الإدارية للتأكد من جميع البيانات وصحتها موضحا أنه سيتم فتح باب التظلمات بعد وضع النظام الجديد لتحديث بيانات ببطاقات التموين للحفاظ على قاعدة البيانات.
كما اجتمع المصيلحى، بشركات مضارب الأرز التابعة لقطاع الأعمال العام، بحضور اللواء دكتور علاء فهمى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية.
وكلف «المصيلحى» رؤساء شركات المضارب بزيادة قدراتها الإنتاجية، والبدء فى برامج تدريبية؛ لرفع كفاءة العاملين والكوادر الفنية؛ حتى تستطيع تقديم منتج ينافس بقوة فى السوق المحلية.
 واطلع الوزير على استعدادات الشركات لدخول موسم تسويق الأرز، من خلال لجان الشراء، بما يضمن تأمين احتياطى استراتيجى من الأرز الشعير يبلغ 700 ألف طن.
يذكر أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تشرف على شركات مضارب «دمياط وبلقاس، والشرقية، ورشيد، وكفر الشيخ، والدقهلية، والبحيرة، والغربية»، التى تمتلك 27 مضربا للأرز فى الوجه البحرى.
وفى سياق متصل قال اللواء عاطف يعقوب، رئيس مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك، إن المجلس أصدر قرارات ملزمة بالاستبدال واسترجاع، وإصلاح، واعادة الفحص، ورد قيمة، لصالح الشاكين فى  96 شكوى.
ووجه «يعقوب» التجار والموردين ومقدمى الخدمات إلى الالتزام بقانون حماية المستهلك، وتعزيز الثقة مع المستهلكين، من خلال مُراعاة مصالحهم، والبعد عن الممارسات المخالفة للقانون، مؤكدا: «أن الجهاز لن يتوانى فى اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين كافة».
ودعا «يعقوب» المستهلكين إلى التوجه بالشكاوى إلى الجهاز فى حالة وجود ما يستدعى ذلك ضد أى سلعة أو خدمة غير مُطابقة للمواصفات، أو لعدم مُراعاة مصالح وحقوق المستهلك.