الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

5 ملايين مصرى يستخدمون أوليكس شهرياً وفقاً لبيانات النصف الأول من 2017

5 ملايين مصرى يستخدمون أوليكس شهرياً وفقاً لبيانات النصف الأول من 2017
5 ملايين مصرى يستخدمون أوليكس شهرياً وفقاً لبيانات النصف الأول من 2017




أعلنت أوليكس مصر، المنصة الرائدة للإعلانات المبوبة فى مصر، عن أحدث اتجاهات سوق العقارات المصرى للنصف الأول من ٢٠١٧ (يناير حتى يونيو).يُسّلط هذا التقرير الضوء على الأداء ومؤشرات أنشطة المستثمرين والمستأجرين للعقارات، بالاستعانة بالبيانات التى تم رصدها على كلِ من قسم العقارات وقسم (Storia) للعقارات المميزة، والذى تم إطلاقه حديثاً على أوليكس.
 يعرض التقرير الفرص المتاحة فى سوق العقارات، والتى تحمل مؤشرات إيجابية للإيجار والبيع على حد سواء، وذلك وفقاً لسلوكيات المستخدمين فى قسم العقارات.وعلى الرغم من التحديات الاقتصادية والتضخم، استخدم أكثر من ٥ ملايين مصرى منصة أوليكس شهريًا خلال النصف الأول من ٢٠١٧، وذلك بمتوسط ٣٣ مليونًا زيارة تم تسجيلها فى قسم العقارات فقط.
٣٢٪ من إجمالى إعلانات المنصة كانت فى قسم العقارات على أوليكس، الأمر الذى يعد مؤشرًا على زيادة الرغبة فى عملية البيع والشراء فى العقارات مؤخراً.  ودفع هذا الاتجاه البائعين والمشترين إلى البحث عن أفضل الصفقات عبر شبكة الإنترنت، ليحصلوا على كم أكبر من الاختيارات، ويتمكنوا من مقارنة الأسعار بين الوحدات العقارية المختلفة.
ووفقاً للتقرير، كشفت أوليكس أن كل مستخدم يقضى حوالى ١١ دقيقة فى فئة العقارات على أوليكس عند كل زيارة، وأن كل عقار مُسجل على المنصة الإلكترونية يستقبل أول استفسار فى خلال ٤٨ ساعة من عرضه.