الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

إنشاء مدرسة «العربى» الفنية بقويسنا

إنشاء مدرسة «العربى» الفنية بقويسنا
إنشاء مدرسة «العربى» الفنية بقويسنا




شهد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اتفاقية تعاون بين الوزارة ومجموعة «العربى» لصناعة الأجهزة الإلكترونية، بشأن إنشاء مدرسة العربى الثانوية الفنية للتعليم والتدريب المزدوج.
وقع البروتوكول المهندس مدحت محمود العربى عضو المجلس التنفيذى لمجموعة العربي، والدكتور أحمد الجيوشى نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، بحضور حبيبة عز مستشار الوزير للتعليم الفني، ويسرا علام معاون الوزير للتسويق والترويج.

وأكد شوقى أن الوزارة تحرص على تقديم خدمة تعليمية متميزة فى مجال التعليم الفني، وربط التعليم الفنى بالاحتياجات الفعلية للصناعة وسوق العمل؛ وذلك بمد جسور الشراكة فى مجال التعليم الفني، والتدريب مع مؤسسات القطاع العام والخاص العاملة فى مجالات تخصصها.
وأضاف أن الوزارة تسعى إلى التعاون مع الشركات والمصانع فى إنشاء مدارس داخل المصانع لجميع المهن ومن أجل تأهيل الطلبة وإكسابهم المهارات والمعلومات، وكذلك السلوكيات الواجب توافرها وإجادتها، وهو ما يسهم فى إمداد سوق العمل بخريج يتمتع بمواصفات علمية ومهنية مدعومة بالتطبيق العملى بشركات رائدة فى مجالات التخصص، وذلك فى إطار برامج دراسية متطورة تتمتع بالمرونة اللازمة لمسايرة المستجدات التى تطرأ على سوق العمل.
من جانبه، أكد الجيوشى أن هذا البروتوكول يعد استكمالا واستمرارا لعدة اتفاقيات أخرى بين الوزارة والقطاع الخاص، حيث يوجد (40 مدرسة من هذا النوع داخل مصنع ومزرعة وفندق)، مشيرًا إلى أن الدولة حريصة على التوسع فى مجال التعليم المزدوج ليصل إجمالى الطلاب إلى مليون طالب خلال 10 سنوات مقبلة.
وبدوره، أكد محمود العربى رئيس مجلس إدارة مجموعة العربى أن فكرة إنشاء مدرسة للتعليم الفنى بالمنطقة الصناعية تهدف إلى ربط التعليم الفنى باحتياجات سوق العمل؛ لتوفير فرص عمل مؤهلة ومدربة للعمل بالمصانع بما يناسبها من تخصصات فنية.
وأضاف أن هذا المشروع القومى سيساهم فى حل مشكلة البطالة وتشغيل الشباب والخريجين مع الدولة، مشيرًا إلى أن هذا المشروع نابع من مسئوليتنا الوطنية تجاه بلادنا.