الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الشركات الصغيرة والمتوسطة تعطى الأولوية للوقاية ضد المخاطر الإلكترونية

الشركات الصغيرة والمتوسطة تعطى الأولوية للوقاية ضد المخاطر الإلكترونية
الشركات الصغيرة والمتوسطة تعطى الأولوية للوقاية ضد المخاطر الإلكترونية




أظهر بحث أجرته كاسبرسكى لاب أنه فى ظل عالم يشهد تغيراً متسارعاً لأمن تكنولوجيا المعلومات وتقلبات السوق، فإن الشركات التى يقل عدد موظفيها عن 100 موظف تولى اهتماماً بإدارة المخاطر أكثر من جوانب أخرى كالابتكار (39%)، واكتساب العملاء الجدد (37%) والتحول رقمياً (35%).ولمساعدة هذه الشركات فى التغلب على مخاوفها، تعاون بعض من كبار مدراء كاسبرسكى لاب، بمن فيهم يوجين كاسبرسكي، الرئيس التنفيذي، لطرح أفكارهم الشخصية حول أبرز التحديات التى تواجه الشركات الصغيرة. وأثمرت تلك الجهود عن إصدار دليل تعريفى بعنوان: «رؤى وتصورات حول القرارات الجريئة فى الشركات الصغيرة». ويضم الدليل مجموعة من الملاحظات والتصريحات والتوصيات والقوائم وغيرها، وجميعها موضحة بأمثلة من واقع التجربة المهنية لكاسبرسكى لاب.
وقد صدر الدليل التعريفى تتويجاً لذكرى مرور 20 عاماً على تأسيس شركة كاسبرسكى لاب، ويتضمن رؤى وتصورات شخصية حول مهارات القيادة والتمويل والمخاطر والتوظيف والابتكار والمنافسة وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى عدد من التصريحات المختارة الصادرة عن مسؤولين فى كبرى الشركات البارزة.
وقال يوجين كاسبرسكي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لكاسبرسكى لاب: «عندما تتولى إدارة شركة ما، فإن كل يوم يضعك أمام تحديات وفرص جديدة، وجميعها تنطوى على أشياء قيّمة نتعلم منها دروساً عملية. ونحن فى الشركة قد تعلمنا الكثير من خلال رحلة عملنا الممتدة لأكثر من 20 عاماً. واليوم، نرغب بمشاركة بعض من تلك التصورات والخبرة المهنية معكم. وكما تعلمون فإن رحلة أى شركة من بداية نشأتها إلى أن تكتسب شهرة عالمية واسعة يعد مهمة شاقة، ولكنها فى الوقت ذاته رحلة مثيرة ومجزية فى آن معاً».