الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الكيلو بـ60 جنيه بس شوادر «التموين» تبيع خراف الأضاحى فى 16 محافظة

الكيلو بـ60 جنيه بس  شوادر «التموين» تبيع خراف الأضاحى فى 16 محافظة
الكيلو بـ60 جنيه بس شوادر «التموين» تبيع خراف الأضاحى فى 16 محافظة




كتب - نشأت حمدى

قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية، إنه تمت إقامة شوادر فى أكثر من ١٦ محافظة لبيع خراف الاضاحى الحية، موضحا أنه تم طرح ٥٠٠ خروف حى  بها بسعر ٦٠ جنيهًا للكيلو.
وأشار  جمال الشرقاوى رئيس الشركة العامة للجملة ،إلى أن الشركة دفعت بأسطول من السيارات المتنقلة  التابعة للشركة العامة للجملة للمناطق النائية وغير المتوافر بها فروع للشركة لتوفير اللحوم والسلع الغذائية بأسعار مخفضة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
وأوضح «الشرقاوى» « لـ «روزاليوسف» أن الشوادر متواجدة بشارع الألفى بالقاهرة وفروع الشركة بمحافظة الشرقية والقليوبية والدقهلية وعدد من محافظات الوجه البحرى، لافتا إلى أن فروع الشركة فى جميع المحافظات ستعمل بكامل طاقاتها حيث تم الاتفاق على إلغاء الإجازات والعمل حتى يوم العيد.
ولفت إلى أن الشركة العامة للجملة ستضخ ١٠٠ طن لحوم مجمدة بسعر ٦٠ جنيها للكيلو و١٢٠٠ ذبيحة خروف ضانى بسعر ٧٥ جنيها للكيلو.
 وعن توفير جميع السلع الغذائية والتموينية، قال «الشرقاوى» إن الشركة  انتهت من توزيع ٨٠٪ من المقررات التموينية لشهر أغسطس على المواطنين.
ومن ناحية أخرى  أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن انطلاق المرحلة الثانية من مشروع جمعيتى اليوم الاثنين حيث ستسلم الوزارة ما يقرب من ١٥٠٠ شاب عقود المشروع.
ومشروع «جمعيتى» عبارة عن منافذ مماثلة للمجمعات الاستهلاكية بأسعار تقل عن مثيلاتها فى الأسواق الأخرى.
وتتضمن الشروط التى على أساسها يتم منح القرض السلعى للشباب لفتح منافذ سلعية وتموينية هى أن يكون لديه مساحة محل لا يقل عن 30 مترًا، سواء إيجار قديم أو جديد بشرط لا يقل مدة عقده عن 5 سنوات أو تمليك والسن لا يقل عن 21 عامًا ولا يزيد على 45 عامًا وحاصل على مؤهل متوسط وما فوق وأدى الخدمة العسكرية أو أعفى منها بالنسبة للذكور وكامل الأهلية وصحيفته الجنائية خالية من أى أحكام ولا يعمل بالحكومة أو القطاع العام، وأن يكون ليس عليه قروض للصندوق الاجتماعى، وأن القرض السلعى بفائدة بسيطة قدرها 5.5% وبفترة سماح 4 شهور وعلى 5 سنوات، حيث يتم تلقى الطلبات من خلال فروع الصندوق الاجتماعى للتنمية بالمحافظات.