الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«التعليم» و«القاهرة» تعفيان أسر الشهداء من المصروفات المدرسية

«التعليم» و«القاهرة» تعفيان أسر الشهداء من المصروفات المدرسية
«التعليم» و«القاهرة» تعفيان أسر الشهداء من المصروفات المدرسية




كتبت - مينرفا سعد - شيماء عدلى

تقديرا من الدولة لدورهم البطولى، قررت وزارة التربية والتعليم إعفاء أبناء أسر شهداء القوات المسلحة والشرطة والقضاء، من الرسوم الدراسية ومقابل الخدمات ورسوم الاشتراك بالرحلات والمجموعات المدرسية بالمدارس الحكومية كافة.
كما استثنوا من شرط التقيد بالمربع السكنى للالتحاق بتلك المدارس، وشروط التحويل من التعليم الخاص إلى التعليم العام فى أى وقت من العام الدراسى.
وقال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: «إن القرار رقم 282 أعفى أبناء الشهداء المتقدمون بالمدارس الرسمية للغات والمتميزة للغات من الرسوم الدراسية خلال فتره الدراسة، بما فيها رسوم الكتب، والمستوى الرفيع، والمجموعات، والرحلات المدرسية، كما يتم استثناؤهم من شرط الكثافة والسن عند التحويل من وإلى المدارس الرسمية للغات والرسمية».
وفى ذات السياق، قرر الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إعفاء أبناء الشهداء من رجال الجيش والشرطة والقضاء من المصروفات الدراسية بكليات الجامعة فى المرحلة الجامعية الأولى، نظامى وانتساب.
وأضاف قرار «الخشت»: «أنه سيتم إعفاؤهم من رسوم الإقامة بالمدن الجامعية، وذلك تقديرا من الجامعة لتضحيات رجال القوات المسلحة والشرطة والقضاء من أجل الحفاظ على أمن الوطن واستقراره مواجهة الإرهاب»