الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

توزيع جوائز مسابقة صلاح هلال للقصة القصيرة بثقافة نعمان عاشور

توزيع جوائز مسابقة صلاح هلال للقصة القصيرة بثقافة نعمان عاشور
توزيع جوائز مسابقة صلاح هلال للقصة القصيرة بثقافة نعمان عاشور




أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الشاعر أشرف عامر، حفل توزيع جوائز مسابقة صلاح هلال للقصة القصيرة والتى نظمها قصر ثقافة نعمان عاشور بفرع ثقافة الدقهلية بحضور محمد صلاح مرعى رئيس إقليم شرق الدلتا الثقافى ود. يسرى العزب ود. محمد رضا الشينى نائب رئيس الهيئة الأسبق وصلاح هلال ولفيف من الأدباء والشعراء.
تضمنت الفعاليات تكريم ثلاثة من رواد الأدب المعاصر وهم: الشاعر والصحفى يسرى حسان، الشاعر محمد كليب، الروائى والناقد العربى عبد الوهاب.
أعقب ذلك توزيع الجوائز على الفائزين بالمسابقة، وقد فازت بالمركز الأول الأديبة شروق إلهامى عن قصة «كوبرى المنيل» من مصر، الأول مكرر فاز به الأديب محمد أصغير عن قصة «كابوس» من المغرب، المركز الثانى فاز به الأديب يوحنا القس ويليام عن قصة «زائر منتصف الليل» من مصر، الثانى مكرر الأديب محمد عبد الرحمن يونس عن قصة «حكايات ونوارس» من سوريا، الثانى مكرر للأديب أحمد محيى الدين نوار عن قصة «حافية القدمين» من مصر، المركز الثالث فاز به الأديب عادل قريد عن قصة «كما عاش» من الجزائر، الثالث مكرر للأديب أحمد مصطفى الغر عن قصة «لا عزاء للبحر» من مصر، الثالث مكرر للأديب أحمد فتحى رزق عن قصة «دعوات مستجابة» من مصر، المركز الرابع فاز به الأديب فلاح العيساوى عن قصة «عروس شنكال» من العراق، الرابع مكرر للأديب محمود خالد عبد الجواد عن قصة «ديكة ترى الملائكة» من مصر، الرابع مكرر للأديب توفيق البوشرى عن قصة «أرض الله الفاسدة» من المغرب.
أما الفائزين بالجوائز تحت 18 عامًا: فاز بالمركز الأول الأديب الواعد كيرلس عاطف عن قصة «لوحة ملعونة» من مصر، المركز الثانى فاز به الأديب الواعد بيشوى فكرى عن قصة «أم الشهيد» من مصر، أما المركز الثالث فازت به الأديبة الواعدة سما حسان، والثالث مكرر فاز به الأديب الواعد يوسف محمود أبو العينين شرف الدين من مصر.