الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بطل التنس محمد صفوت يتحدى: هرفع علم مصر فى أمريكا

بطل التنس محمد صفوت  يتحدى: هرفع علم مصر فى أمريكا
بطل التنس محمد صفوت يتحدى: هرفع علم مصر فى أمريكا




كتب - وائل سامى

كشف محمد صفوت بطل مصر ونادى وادى دجلة للتنس والفائز مؤخرا ببطولة المستقبل الدولية للرجال بإيطاليا، أنه يقوم بتنفيذ برنامج تدريبى على اعلى مستوى استعدادا لخوض بطولة أمريكا المفتوحة - إحدى البطولات الأربع الكبرى «جراند سلام» ويشارك فيها أبطال من الصفوة على مستوى العالم، لافتا إلى أنه ملتزم ببرنامج تدريب يومى لرفع مهاراته حتى يتمكن من وضع اسم مصر على الخريطة الدولية للعبة بشكل أكبر وإحراز لقب البطولة لتكون ثالث بطولاته العام الحالي.
وأضاف صفوت: أن ما حققه خلال الفترة الأخيرة بحصوله على المركز الأول ببطولتى المستقبل الدولية للرجال بمجموع جوائز 15 ألف دولار التى نظمها الاتحاد الدولى للتنس بشرم الشيخ وبطولة المستقبل الدولية للرجال بإيطاليا بمجموع جوائز 25 ألف دولار بفضل ما توفره إدارة ناديه من جميع أشكال الدعم الفنى والمادى لافتا إلى أن وادى دجلة وفر له الفرصة للتدريب خارج مصر والتعاقد مع مدرب أجنبي.
وأضاف صفوت: أن دجلة يتبنى فكر صناعة الأبطال مشيرا إلى النتائج الباهرة التى يحققها أبناء النادى للتنس الأرضى الذين يقودون المنتخب الوطنى بالبطولة العربية والتى بدأت بملاعب تونس في18 أغسطس حيث توج اللاعب كريم إبراهيم بالمركز الأول فى منافسات الفردى تحت 14سنة، كما حققت اللاعبة ملكة مصطفى سالم المركز الثالث بمسابقتى الفردى والزوجى تحت 12 سنة.. ونجحت اللاعبة دارين حسن حمدى بتحقيق المركز الثالث بمسابقتى الفردى والزوجى تحت 16 سنة. واللاعبة هاجر أشرف رمضان التى فازت بالمركز الثالث فى منافسات الزوجى تحت 16 سنة، وقال صفوت أن نجاحات اللاعبين مازالت تتواصل بعد أن حقق اللاعب نور صلاح إبراهيم المركز الثالث فى منافسات الزوجى تحت 14 سنة، واللاعبتان جهاد الكاشف ومريم خالد بفوزهما بالمركز الثانى فى منافسات الزوجى تحت 12 سنة.
وأشار صفوت كذلك إلى حصول اللاعبة ليلى إسلام محمد على المركز الأول بمسابقة الفرق مع المنتخب المصرى تحت 11 سنة بالبطولة العربية التى أقيمت الشهر الماضى بمصر وهو ما يؤكد نجاح «دجلة» فى صناعة الأبطال.
وأكد صفوت: إن فوزه ببطولة المستقبل الدولية بإيطاليا يعد انجازا جديدا يضاف إلى سجل انجازات اللاعبين المصريين، متمنيا أن يستطيع تغيير الصورة الذهنية عن رياضة التنس لدى الأطفال وأن يكون لديهم اليقين فى قدرتهم على لعب التنس وتحقيق أكبر البطولات التى يمكن أن ترفع علم مصر فى كافة المحافل الدولية.
وكشف صفوت أنه قبل لعبة التنس كان يمارس رياضة كرة القدم لكن اهتمام أسرته بالتنس وممارستهم لها جعله يفضل اللعبة ويتفوق فيها.