صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

«كيرى» مرشح للخارجية الأمريكية بدلًا من «رايس»

17 ديسمبر 2012

واشنطن: وكالات الأنباء




 

رشح أوباما السناتور جون كيرى رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ لتولى وزارة الخارجية خلفًا لهيلارى كلينتون، حسبما ذكرت محطتا «سى.إن.إن» و«إيه.بي.سى نيوز» التليفزيونيتات.
 
وأكدت محطة «إيه.بي.سي» أن الترشيح لن يتم الإعلان عنه بشكل نهائى احتراما لحالة الحداد العامة على ضحايا مذبحة المدرسة فى مدينة نيوتاون بولاية كونيتيكيت.
 
وسيحل كيرى، مرشح الحزب الديمقراطى فى انتخابات الرئاسة عام 2004، محل سوزان رايس سفيرة أمريكا لدى الأمم المتحدة عقب انسحابها من الترشح للمنصب تجنبا لانقسام مجلس الشيوخ بين مؤيد ومعارض لها، على حد تعبيرها.
 
ويعرف عن كيرى خبرته الطويلة ومهاراته فى بناء العلاقات، خاصة الشئون المتعلقة بالشرق الأوسط، التى يمكن أن تساعده على نجاح الولايات المتحدة دبلوماسيا.
 
وفى منصبه الحالى كرئيس للجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، سافر كيرى بأنحاء العالم نيابة عن إدارة أوباما لإصلاح العلاقات المتوترة، أبرزها إلى باكستان بعد سلسلة من الحوادث، بما فى ذلك الغارة التى قتل فيها زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن.
 
على صعيد آخر، شارك باراك أوباما الرئيس الأمريكى مساء أمس فى تأبين ضحايا المجزرة التى شهدتها إحدى المدارس الابتدائية فى ولاية كونيكتيكت وراح ضحيتها 27 قتيلا بينهم عشرون طفلا.
 
وأعلن الطبيب الشرعى أن القتلى هم 12 فتاة وثمانية صبيان أعمارهم تتراوح بين ست وسبع سنوات، أما الراشدون فتتراوح أعمارهم بين 27 و56 سنة، وهم مدير المدرسة وطبيب نفسى ومدرسان على الأقل.
 
وتعد هذه الحادثة الثانية الأفظع فى تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية بعد مجزرة معهد فيرجينيا التى وقعت عام 2007 وأودت بحياة 33 شخصًا.






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مناقشة تعزيز العلاقات «المصرية - الكورية» وبحث التعاون بين الجانبين لتعظيم الاستفادة المشتركة
استاد الإسكندرية.. حكاية رياضية بدأت قبل 90 عاما
أسورة تصعق مرتديها عند تناول الوجبات السريعة
كراكيب
10 قرارات على طريق التنمية والاكتفاء الذاتى
تركيا أكبر سجن للحريات
تأجيل البت فى طرح ١٣ رخصة حديد وأسمنت للعام المالى الجديد

Facebook twitter rss